in

رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان يدعو إلى الوقوف مع الحكومة رغم وجود اختلاف معها

قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان: إنه مهما كان الاختلاف مع حكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي يجب أن نقف معهما ونؤازرهما.

وأضاف صوان، خلال إحاطة قدمها لقيادات الحزب حول مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية في ليبيا، أن على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها في تحقيق التوازن في التشكيلة الحكومية، وفي توزيع المهام بين الأطراف الفاعلة على الأرض، وعلينا أن ندفع معهم في هذا الاتجاه.

وأوضح صوان أن موضوع التوازن في الحقيقة هو في مصلحة كل الليبيين؛ لأن التوازن هو الذي يمنع الصراع، ويمنع أن يطمع كل طرف في الآخر، وهذه النظرية التي انطلقنا منها وأسسنا عليها قرارنا في اختيار القائمة التي دعمناها بجنيف.

وأشار صوان إلى أن ما يصدر من قرارات حتى الآن لا يوجد فيها أي تحقيق للتوازن الحقيقي، لافتا إلى أنه وإن كان يحمل هذا التصرف على حسن النية والرغبة في استرضاء بعض الأطراف الجامحة، لكنه أحيانا يأتي على حساب المصلحة العليا للوطن.

ودعا رئيس حزب العدالة والبناء إلى تقديم النصح للحكومة والوقوف معها، وكذلك المجلس الرئاسي الذي وصفه بأنه ليس له دور القائد الأعلى للجيش، مطالبا الحكومة بأن تُحسن تنظيم أولوياتها.

يشار إلى أن حزب العدالة والبناء كان من المرحبين بنتائج انتخابات السلطة التنفيذية المنعقدة بجنيف في فبراير الماضي، والتي أنتجت المجلس الرئاسي والحكومة الحالية.

سميو: عدد المطعمين بلغ أكثر من 111 ألف شخص والمسجلون في المنظومة 800 ألف

لماذا لا يجب تناول باراسيتامول وأسبرين بعد التطعيم