in

بعيرة من صبراتة: غداً سنعقد جلسة رسمية للنواب

قال عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة، في تصريح للرائد الاثنين، غدا الثلاثاء ستعقد الجلسة الرسمية للأعضاء في مدينة صبراتة، وسأترأس الجلسة؛ لأنني أكبر الأعضاء سناً.

وأضاف بعيرة أن جلسة اليوم تشاورية؛ لتبادل الرأي، ووضع جدول أعمال جلسة الثلاثاء، لافتاً إلى أن هناك مطالب بضرورة إعادة النظر في النظم الداخلية لمجلس النواب وتعديله، وتغيير الرئاسة.

ونوه بعيرة إلى أن تغيير الرئاسة مرتبط بتحقق نصاب معين بعدد 120نائبا، في حال توفر العدد سيناقش الموضوع، وإذا لم يتحقق فلن يُتطرق له، موضحاً أنه لصحة انعقاد الجلسة الرسمية واعتماد الحكومة يُتطلب نصاب 86 نائباً، وتمرر بنصف الحاضرين.

وبين بعيرة أن غداً صباحاً يتضح العدد الكلي للأعضاء؛ لأن الأعداد لازلت في تزايد وتتوافد، نافياً علمه بحضور أو عدم حضور نائبي رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح؛ لأنهم وجهوا دعوة للجنة العسكرية المشتركة منذ أيام لاختيار مدينة تحت إشرافهم؛ لعقد جلسات.

يُشار إلى أن عضو مجلس النواب عائشة الطبلقي أوضحت، في تصريح للرائد الأحد، أن جلسات النواب بصبراتة ستكون برئاسة أكبر الأعضاء سناً، مبينة أن النائب أبوبكر بعيرة سيتولى رئاسة الجلسة إذا حضر باعتباره الأكبر سناً، والنائب مصعب العابد مقررا للجلسة باعتباره الأصغر سناً.

عضو النواب بشير الأحمر: عدد النواب الواصلين صبراتة تجاوز الـ 60

الكشر: لجنة حقوق الإنسان التابعة للبعثة الأممية وثقت جرائم “الكانيات” في ترهونة