in

“آكار”: تركيا شريكة في صناعة “إف-35” وليست زبونا

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، إن أنقرة شريكة في برنامج تصنيع مقاتلات “إف-35″، وليست مجرد زبون لها، وإن بلاده أولت أهمية كبرى لتصميم وتطوير وإنتاج الدفاعات التركية في السنوات الأخيرة.

وأعرب آكار، وفق وكالة الأناضول التركية الثلاثاء، عن رغبة تركيا بمواصلة التعاون البناء والمتبادل مع الولايات المتحدة في مجال الصناعات الدفاعية، مؤمنًا بأنه في حال إتاحة الفرصة أمام تركيا لتقديم مساهمات أكبر تجعل مها شريكا أكثر تطورا للولايات المتحدة فإن مجالات التعاون بين البلدين ستزداد بالمستقبل.

وأضاف “آكار” أن بلاده ليست مجرد دولة تسعى لشراء مقاتلات “إف-35″، إنما شريكة هامة في إنتاجها وأن أمن تقنية المقاتلات مهم لتركيا بالقدر نفسه من أهميتها للولايات المتحدة، مؤكدا استعدادهم للتباحث مع واشنطن بخصوص شكوكها حول توافق مقاتلات إف 35 مع منظومة صواريخ إس 400 “الروسية”.

وبين آكار أن مصير المنطقة متعلق بتركيا، ويجب على الولايات المتحدة أن تدرك ذلك وتعطي أولوية لمعاملتها على أنها شريك إقليمي من شأنه المساهمة في حل الأزمات العالمية، موضحا أن الولايات المتحدة فضّلت اتباع الوسائل الديمقراطية تجاه تنظيم “غولن” الإرهابي الذي يعتبر من أعداء الديمقراطية، داعيا السلطات الأمريكية لاتخاذ خطوات ملموسة تجاه زعيم التنظيم الإرهابي، فتح الله غولن، وتسليمه لأنقرة.

يشار إلى أن الشركات التركية تعمل حتى نهاية عام 2022 على إنتاج 139 جزءا من المقاتلات “إف-35”.

الأردن: حالة وفاة و700 إصابة جراء تسمم غذائي بأحد المطاعم

وزارة العدل: نعمل على إعداد مشروع قانون يجرم خطاب الكراهية