in

الأعلى للدولة يبدي استغرابه من تصريحات سلامة

استغرب المجلس الأعلى للدولة الاثنين، تصريح رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة الذى اتهم فيها أعضاء المجلس بــ”أنهم لا يطمحون لشي إلا للبقاء في مناصبهم إلى “أبد الآبدين.

وقال المجلس في بيان نشر على صفحته الرسمية، إن سلامة يعلم قبل غيره أن هذا الكللام “مناف” للحقيقة، موضحا أن المجلس في موافقة مستمرة بدعم الاتفاق السياسي وتضمينه دستوريا واستعداده للتوافق مع مجلس النواب لتعديله، ولإعادة تشكيل المجلس الرئاسي والسلطة التنفيذية والمناصب السيادية بما يلغي ازدواجية المؤسسات ومساعيه التي لم تتوقف في سبيل التوصل إلى حلول تقود إلى إنهاء المراحل الانتقالية والوصول إلى المرحلة الدستورية.

وأوضح المجلس أنه أصدر قانون الاستفتاء على الدستور وأحاله إلى مجلس النواب وعبّر خلال لقاءاته بسلامة سواء على مستوى رئاسة المجلس أو لجانه المختلفة أو أعضائه عن رفضه لاستمرار المرحلة الانتقالية أو الولوج في مرحلة انتقالية أخرى وحرصه على الانتقال بالبلاد إلى المرحلة الدائمة.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة غسان سلامة قال في كلمته أمام الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان، إن مجلسي الدولة والنواب لا يطمحون لشيء سوى البقاء في مناصبهم إلى أبد الآبدين، وفق قوله.

لجنة العائلات النازحة تطالب الرئاسي بتشكيل لجنة لحصر الأضرار

مستشفى أوباري: زودنا بجهاز أشعة وألواح زجاجية مولدة للكهرباء