in

صوان: نرحب بالسلطة التنفيذية الجديدة وسنكون داعمين لها

أكد رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان دعمهم للسلطة التنفيذية الجديدة للوصول إلى الانتخابات، لافتاً إلى أن دعمهم للقائمة المنافسة كان لاختصار الصعوبات التي ستواجه السلطة الجديدة الآن.

وقال صوان خلال جلسة حوارية مفتوحة عبر تطبيق “زوم”- إن استراتيجية الحزب هي دعم السلطة الجديدة وأنهم على المستوى الشخصي لا يطعنون في أي أحد من الأشخاص الموجودين في القائمة، لكن وجب القول إن القائمة أمامها تحديات وصعوبات كبيرة جدا، وتحتاج إلى دعم داخلي ودعم دولي.

وبيّن صوان أن طريق الحوار كان معبدا بالأشواك ومملوءً بالتخوين والاتهامات بالعمالة، وكان محل السخرية والاستهزاء، ذاكراً أنهم الآن مسرورون كثيرا بعد رؤية أكثر الأطراف المتشددة وهي ترقص وتصفق وتهلل بالشفافية وذاك الاختيار الوطني.

وأضاف رئيس حزب العدالة والبناء، أن الحزب أصدر بيان ورحب بقائمة “الدبيبة – المنفي” وبارك اختيارها ويتمنى لها النجاح، منوها إلى أنه يحسب لحزب العدالة والبناء أنه مهد الطريق لاستئناف العملية السياسية.

وأوضح صوان أن الحكومة الجديدة أمامها الكثير من التحديات في كيفية الوصول إلى كل شبر في ليبيا وألاّ تبقى مثل حكومة السراج، بحيث تستطيع أن تقدم الخدمات، وتبسط هيبتها حتى نستطيع أن نصل للانتخابات.

يُذكر أن ملتقى الحوار السياسي بجنيف قد اختار الجمعة الماضية، قائمة المُترشحين محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، وعضوية عبدالله اللافي وموسى الكوني وعبد الحميد الدبيبة كرئيس للوزراء بـ 39 صوتا، وأصدر حزب العدالة والبناء بيان مرحبا بهذا الاختيار.

“بلومبيرغ”: المؤسسة الوطنية للنفط ستتلقى جزء من الميزانية المخصصة لها لتغطية مصروفاتها

معمرة تبلغ 117 عاما تلتحق بسجل المتعافين من كورونا في فرنسا