in

تركيا تبدأ تجميع مدرعة ” النمر” المضادة للألغام

كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، الاثنين، عن بدء تجميع المدرعة “بارس” أي “النمر” سداسية الدفع المضادة للألغام والمطورة في إطار مشروع لتلبية احتياجات القوات المسلحة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الصناعات الدفاعية التركية “إسماعيل دمير”، إن المدرعة صُممت لتوفير انتقال آمن للأفراد، وهي تتمتع بقدرات حمائية عالية من الجيل الجديد.

وأوضح “دمير” أنها تصدّ الهجمات أثناء المهمات بنظام سلاح يُتحكم فيه عن بُعد، مشيرا إلى أنها قادرة على التعامل مع كل التضاريس الوعرة بفضل ميزة الدفع السداسي لديها، وفق موقع عربي 21.

وأكد “دمير” أن المدرعة ستدخل الخدمة في الجيش التركي عام 2021، لافتا إلى إمكانية تصديرها إلى الخارج لسد احتياجات القوات الأمنية منها.

ومن جانبه، أضاف المدير العام لشركة “FNSS” التركية المختصة بالصناعات الدفاعية “نائل قورت”، أن شركته وصلت مرحلة تجميع المدرعة في غضون 15 شهرا من توقيع العقد المبرم مع رئيس الصناعات الدفاعية، مؤكدا أن المدرعة ستزيد قوة الجيش التركي.

يشار إلى أن شركة ” FNSS” سلمت العام الماضي 2019، مركبتين ناقلتين للسلاح من طراز “النمر” للجيش التركي، وفي 23 مارس 2020 سلمت 6 مركبات مزودة بمنصات إطلاق قذائف مضادة للدروع.

طرابلس الجامعي يوقف زيارات المرضى بسبب كورونا

الجزائر تحذر من تسليح القبائل وتؤكد على الحل السياسي في ليبيا