in

الأسود : نرفض تفويض حفتر ويجب انتخاب مجلس نواب جديد بأسرع وقت

 قال عضو مجلس النواب مولود الأسود، الثلاثاء، إنهم ضد مسألة التفويض التي طلبها خليفة حفتر وبقوة، ولن يسلم المجلس إلا لبرلمان جديد ينتخبه الشعب، وهو ما يجب أن يكون بأسرع وقت لينتهي أي جدل حول شرعية السلطات القائمة. وأكد مولود، في تصريح للرائد، أن موقفه من الحرب على طرابلس كان واضحا من أول يوم، وكان أحد الموقعين على أول بيان صدر عن أعضاء مجلس النواب لرفض الحرب مع بداياتها.

واعتبر مولود أن ماصدر عن عقيلة صالح هى مبادرة، وليست بيانا، وهى صادرة باسمه مايعني أنها غير ملزمة لمجلس النواب، ومع ذلك نراها خطوة إيجابية كونها خطابا سياسيا، وليست خطابا تصعيديا، فالمبادرة حملت العديد من النقاط الإيجابية التى يمكن البناء عليها لمبادرة شاملة لحل الأزمة رغم التحفظ على بعض ماورد بها. وفق قوله.

وأوضح مولود أن ما يسعى إليه عدد كبير من أعضاء مجلس النواب هو العمل على عقد جلسة بأي مكان يقع عليه الاتفاق بهدف إعادة توحيد مجلس النواب، وتبني خارطة لحل الأزمة وبكل تأكيد دون إهمال أو إقصاء لأي طرف أو جهة أو مكون إلا من أراد إقصاء نفسه وفق تعبيره .

وكان حفتر قد أعلن في 28 من أبريل الما ضي انقلابا على كل الأجسام السياسية في البلاد وتفويض نفسه حاكما عسكريا، الأمر الذي رفضته كافة الأجسام السياسية والمجتمع الدولي.

كورونا تغير 7000 مرة.. للأفضل أم للأسوأ لنا؟

الغنوشي: نتواصل مع الوفاق لأنها الشرعية والحياد السلبي لا معنى له