in

مجموعة الممتاز الأولى.. الأهلي بنغازي ثاني المتأهلين للسداسي والهلال والأخضر في صراع على المركز الثالث

بلغت الإثارة ذروتها في منافسات المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز من خلال صراعات حجز بطاقتي العبور للدور السداسي والبقاء في دوري الأضواء للفرق القابعة في ذيل ترتيب المجموعة..

وشهدت الجولة ما قبل الأخيرة متغيرات كبيرة خصوصًا في معرفة هوية المتأهلين للدور السداسي، فقد خطف الأهلي بنغازي بطاقة العبور الثانية في هذه الجولة عقب فوزه على ضيفه الصقور برباعية خالصة أمّن من خلالها صعوده رسميا باحتلاله المركز الثاني برصيد 33 نقطة، بينما تعقدت مهمة الصقور للبقاء في دوري الأضواء بعد إخفاقه في تحقيق نتيجة إيجابية واحتلاله المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

هذا وأنعش فريق الأنوار آماله في البقاء بانتصاره على ضيفه الصداقة بهدف يتيم بلغ به النقطة النقطة الـ16، بينما يبحث الصداقة عن منجى في الجولة الأخيرة للهروب من شبح الهبوط، كما خطف المروج نقطة ثمينة من مضيفه التعاون عقب تعادلهما بهدف لمثله، ليبقى التعاون في منطقة الدفء في المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

وفي ثاني أيام الجولة الـ17، لم يستفد الأخضر من خسارة الهلال أمام جاره النصر بتعادله مع ضيفه التحدي بهدفين لمثلهما، ليخطف المركز الثالث بفارق الأهداف من الهلال، ويتأجل حسم بطاقة العبور الثالثة إلى لقاء الجولة الأخيرة الذي سيجمع الهلال بضيفه الأخضر على ملعب شهداء بنينا، بينما ضمن التحدي بهذا التعادل بقاءه رسميا في الدوري الممتاز بوصوله للنقطة 17.

هذا واختتمت مباريات هذه الجولة بقمة جمعت الهلال بجاره النصر متصدر المجموعة على ملعب شهداء بنينا، حقق خلالها الفحامة انتصارًا عريضًا بستة أهداف مقابل ثلاثة، ليغرد بهذا الفوز وحيدًا في الصدارة برصيد 37 نقطة ويتجمد رصيد الهلال عند 29 نقطة.

كُتب بواسطة Journalist

“محفظة ليبيا إفريقيا” تدرس المشاركة في تمويل مشروع شركة “غوشتاف” لزراعة 40 مليون “جاتروفا” في ليبيا

“خوري”: البعثة الأممية ملتزمة بتيسير عملية سياسية شاملة يقودها الليبييون لإعادة الشرعية للمؤسسات