in

المريمي: مجلس النواب أصدر القوانين الانتخابية دون أي تعديلات كما وردت من لجنة 6+6

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي السبت، إن المجلس قام بما يجب عليه القيام به من خلال إصداره قوانين الانتخابات التي أقرتها لجنة 6+6 المشتركة مع المجلس الأعلى للدولة.

وأضاف المريمي في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، أن مجلس النواب أقر الاعلان الدستوري الـ13 بالاتفاق مع مجلس الدولة وشكل لجنة 6+6 لتقوم بصياغة القوانين الدستورية بالاشتراك والتوافق مع المجلس الاستشاري الأعلى للدولة، لافتا إلى أن اللجنة صاغت قانوني انتخاب رئيس الدولة، وانتخاب مجلس الأمة من غرفتين “مجلس نواب ومجلس شيوخ”.

وأوضح أن الإعلان الدستوري الـ13 اشترط أن ما ينتج عن لجنة 6+6 يصدره مجلس النواب دون أية تعديلات، مؤكدا أن هذا ما قام به مجلس النواب حيث أصدر القوانين الانتخابية الرئاسية والبرلمانية دون أية تعديلات، بل كما وردت من لجنة 6+6، ولاقت ترحيبا كبيرا من الاحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح المريمي، بأن مجلس النواب أحال القوانين للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، موضحا أن ما تبقى لتنفيذ الخارطة يكمن في تشكيل حكومة واحدة مصغرة على مستوى ليبيا مهمتها بالدرجة الأولى إجراء الانتخابات.

وتابع المريمي قائلاً، إن هذا هو الذي كان من المفترض القيام به تنفيذا لما تم الاتفاق عليه مع المجلس الأعلى للدولة وعدة أطراف دولية ومحلية وبعثة الامم المتحدة، في ليبيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية؛ تحقيقا لإرادة الليبيين في ذلك. 

يُذكر بأن مجلس النواب أقر, بمقر المجلس في مدينة بنغازي، في جلسة عقدها في الـ2 من أكتوبر المنصرم، قوانين انتخابات مجلسي النواب والأمة ورئيس الدولة.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان سبل تحقيق الاستقرار في المنطقة والأوضاع في ليبيا

اتحاد الكرة يحدد شكل الموسم الجديد من الدوري الممتاز