in

باسم ” ليلو كينج”.. شخص ليبي الجنسية يملك ثروة هائلة بمالطا عن طريق أعمال غير مشروعة

قال الموقع الفرنسي “لوفين مالطا” الثلاثاء إن أحد أبرز تجار المخدرات المعروفين “محمد علي أحمد المصراتي” المعروف على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي باسم «ليلو كينج»، مطلوب في ليبيا بتهمة القتل وتهريب المخدرات، وفقًا لشهادة قضائية.

وأضاف الموقع أن “المصراتي” كوّن ثروة هائلة ويعيش في مالطا كلاجئ منذ 2015، سُحب وضعه كلاجئ الشهر الماضي، ويواجه الآن التسليم إلى السلطات الليبية، التي طلبت رسميًا من مالطا احتجازه وتسليمه لمواجهة اتهامات في ليبيا.

وأفاد ضابط ارتباط من الإنتربول في المحكمة بأن اسم المصراتي ورقم جواز سفره وتاريخ ومكان ميلاده، إلى جانب تفاصيل تعريفية أخرى تطابق تلك الخاصة بشخص مطلوب في طرابلس.

وكشف الموقع الفرنسي عن القبض على المصراتي خلال مداهمة مخدرات في سانت جوليانز المالطية، بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي والمشاركة في الجريمة المنظمة. وكشف اعتقاله عن أسلوب حياة مترف، وعن الأشياء الثمينة التي جرى اكتشافها أثناء تفتيش منزله، بينها ثلاثة أجهزة آيفون، ومجموعة من الملابس والأحذية ذات العلامات التجارية، وكمية كبيرة من المجوهرات.

وبين موقع ” لوفين مالطا” أن المصراتي زعم أنه يعيش من دون إيجار في إحدى الشقق التي يملكها صديق وأن سياراته الفاخرة مستعارة وليست ملكه، مُصراً على أن ثروته أتت من أموال مرسلة من الخارج.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

الحكم على وزير الداخلية في حكومة “زيدان” بالسجن 5 سنوات ودفع غرامة مالية قدرها 370 مليون دينار

السلطات المالطية تقبض على ليبي مطلوب بتهمة تجارة المخدرات