Menu
in ,

جدل حول قرار الاتحاد الليبي بإلغاء الهبوط وزيادة فرق الدوري الممتاز

أثار قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم بإلغاء #الهبوط من الدوري الممتاز لهذا العام وزيادة فرق الدوري إلى 36 فريقا، جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي.

وبرر الاتحاد الليبي قراره بأن معظم التوصيات الفنية أجمعت على أن مسابقة التوصيلات الممتاز بشكلها الحالي، لا تؤهل اللاعب للمشاركة مع المنتخب، خاصة أن اللاعب لا يتحصل على العدد الكافي من المباريات التي تؤهله فنياً وبدنياً، مشيرا إلى أنه نظرا لصعوبة تنظيم دوري من مجموعة واحدة في الوقت الحاضر، اتخذ الاتحاد القرار بإضافة الفرق المتأهلة إلى المرحلة الثانية من تصفيات الصعود الدوري السباعي ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى لفرق مسابقة الدوري الممتاز، والإبقاء على الفريقين صاحبي الترتيب الأخير في مجموعتي المرحلة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2023 / 2024.

القرار جاء قبل انطلاق النسخة الـ 50 من منافسات الدوري المحلي، المقرر أن تنطلق في 2 من أكتوبر المقبل بنظام المجموعات ومشاركة 36 ناديًا.

ويرى مراقبون أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، الذي يتولى منصبه منذ ديسمبر 2018 يعمل على حملته الانتخابية الجديدة لتأمين أصوات أندية الجمعية العمومية في الانتخابات، من أجل تمديد بقائه لأربع سنوات جديدة في السلطة الكروية العليا في البلاد.

ما رأيك في هذا القرار؟ وهل تعتقد أنه سيصب في مصلحة الدوري والمنتخب؟

كُتب بواسطة alaa salem

Exit mobile version