Menu
in

صحيفة جنوب أفريقية تكشف تفاصيل جديدة عن الليبيين الموقوفين في موقع عسكري

قالت هيئة تنظيم صناعة الأمن الخاص بجنوب إفريقيا “PSIRA”، إن الموقع العسكري الذي قبض فيه على 95 مواطنا ليبيا في منطقة مبومالانجا، حيث كان يتلقون التدريب، يعمل بشكل غير قانوني.

وصرحت الرئيسة التنفيذية لـ “PSIRA ، “مانابيلا تشاوك”، وفقا لموقع news24 الجنوب إفريقي، أن التحقيقات كشفت وجود منشأة تدريب ثانية تقع على بعد 7.5 كيلومترات من منشأة التدريب المعتمدة، وهي المنشأة نفسها التي يشار إليها باسم معسكر التدريب الليبي غير القانوني.

وأضافت”تشاوك”، خلال مؤتمر صحفي، أن برنامج التدريب في “معسكر الليبيين” مدته أطول من التدريب الأمني المعتمد المعتاد لديها، وأن معايير التدريب المقدمة تبنّتها دول أخرى.

وأوضحت “تشاوك” أن منشأة التدريب الثانية – معسكر التدريب العسكري الليبي – لم تعتمده الهيئة مطلقًا.

وكشفت التحقيقات عن وجود مدربين غير معتمدين من الهيئة في المنشأة، يستخدمون رتباً عسكرية، مما يشير إلى طبيعة التدريب العسكري في المنشأة.

وبيّنت “تشاوك” أن أصحاب شركة (MDSS) – المتخصصة في الأمن على الطراز العسكري- في “وايت ريفر” تلقوا رسائل الإيقاف هذا الصباح، بعد اكتشاف المعسكر الذي كان يتدرب فيه الليبيون.

وأشارت ” تشاوك” إلى أن نطاق تحقيقات PSIRA في أنشطة “MDSS” وموظفيها ركز على طبيعة التدريب الأمني المقدم للمواطنين الليبيين، واعتماد معسكر التدريب، والبرامج والبنية الأساسية في الموقع.

ونقلا عن مدير مرصد الجريمة المنظمة في شرق وجنوب أفريقيا “جوليان رادماير”، فإن ثلاثة مصادر مستقلة أكدت له أن العديد من الليبيين المعتقلين كانوا جزءًا من مجموعة 20/20 التابعة لواء طارق بن زياد التابع لصدام حفتر.

كُتب بواسطة سالم محمد

Exit mobile version