in

هيئة الحج: أولى رحلات الحجاج ستنطلق مطلع يونيو، وخصصنا ساعة ذكية لتتبع مواقعهم

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة، الأربعاء، أن أول رحلة للحجاج نحو الأراضي المقدسة ستنطلق في الأول من يونيو المقبل من مطار معيتيقة.

وأضافت الهيئة، في مؤتمر صحفي، ‏أن نقل الحجاج سيكون عبر 6 مطارات، هي الأبرق، وبنينا، ومصراتة، ومعيتيقة، وسبها وطبرق، بواقع 3 رحلات يوميا تحمل 750 حاجًا عن طريق شركة الخطوط الأفريقية.

وألزمت الهيئة الحجاج الليبيين بضرورة ارتداء ساعة مجهزة بشريحة ذكية ومزودة بجهاز تتبع إلكتروني، بالاشتراك مع الشركة ⁧‫القابضة للاتصالات‬⁩، لمراقبتهم ومعرفة مواقعهم، خاصة كبار السن، إضافة إلى متابعة مؤشرات الحاج الطبية، مثل دقات القلب وضغط الدم والسكر، مشيرة إلى أن الساعة الذكية ستمكن ذوي الحجاج في ليبيا من متابعة أهاليهم بالأراضي المقدسة، لأنها متصلة بالإنترنت.

وأشارت الهيئة إلى أنها ستوفر حقيبة تضم كل المستلزمات الضرورية، من أدوية وإحرامات وكريمات مرطبة وإسعافات أولوية لكل حاج، مؤكدة تعاقدها مع 4 فنادق من فئة خمس نجوم بالمنطقة المركزية في مدينة مكة‬⁩ المكرمة وأربعة فنادق بالمدينة المنورة‬⁩.

‏ويبلغ عدد الحجاج الليبيين لهذا العام 7800 حاج مقسمين بين الحجاج المتبقين من قرعة عام 2021، وهيئة الشهداء والجرحى، وزوجات الليبيين الأجنبيات، والمتضررين من الفيضانات بالمنطقة الشرقية.

معرض طرابلس الدولي في سطور

أحكام مشددة بمصر على عصابة تهريب مهاجرين إلى ليبيا يتزعمها ليبي