in

وكالة نوفا الإيطالية: انخفاض عدد المهاجرين إلى إيطاليا وأغلبهم قادمون من ليبيا

قالت وكالة نوفا الإيطالية إن عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا انخفض بنسبة 67,1 بالمائة منذ بداية العام وحتى 15 مارس الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

وأضافت الوكالة نقلا عن وزارة الداخلية الإيطالية أن عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا بلغ هذا العام 6,560 مهاجرا، مقارنة بـ19,937 مهاجرا في ذات الفترة العام الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الوافدين إلى إيطاليا من ليبيا أعلى بكثير من القادمين من تونس إذ إن ثلثي إجمالي المهاجرين وصلوا من ليبيا.

وأوضحت الوكالة أن عدد المهاجرين الواصلين لإيطاليا من تونس بلغ هذا العام 86,1 مهاجرا “فقط” بانخفاض 4.8 %، بينما وصل من ليبيا 31,2

ووفقا للوكالة فإن عمليات المغادرة من الساحل الليبي انحصرت شبه كليا في المنطقة الغربية من البلاد، فيما بلغ عدد المغادرين من منطقة برقة شرقا، 50 فقط عكس ما حدث في بداية عام 2023 تماما.

ونوهت الوكالة إلى تجار التهريب قاموا بتحويل رحلات المغادرة من من برقة إلى اليونان بدلا من إيطاليا إذ وصل 1.075 مهاجرا بالفعل إلى الجزر اليونانية هذا العام وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وذكرت الوكالة أن 1.915 مهاجرا تم اعتراضهم وإعادتهم إلى في الفترة من 9 يناير إلى 8 مارس، وفقا لبيانات المنظمة الدولية للهجرة…

فرانس 24: المناطق المدمرة بدرنة جراء الفيضان لم تشهد أي إعمار حتى الآن

ليبيا تتعافى من الإرهاب