in

ميتشو: 8 ملايين مدرب في ليبيا وأنا وحده من يختار

قبل إعلانه قائمة اللاعبين المستدعاة للمعسكر التدريبي، كشف المدير الفني للمنتخب الوطني الأول الصربي “ميلوتين سريدوفيتش”، في لقاء تلفزيوني أذيع عبر قناة سلام، عن عديد النقاط المهمة خلال مشواره في تدريب منتخب ليبيا.

وقال المدرب الصربي إنه كان أمام طريقين لا ثالث لهما إمّا مواصلة اللعب بالجيل الذي لم يستطع بلوغ كأس أمم إفريقيا أو تكوين جيل جديد مُطعّم بثلاثة أو أربعة رياضيين يكونون لاعبين ومدربين أيضا داخل الملعب.

وتابع “ميتشو” أن في ليبيا 8 ملايين شخصا كلهم مدربون، غير أن شخصا واحدا يقرر من يُستدعى وهو أنا، مضيفًا أن المنتخب ليس مكانا لجمع أفضل اللاعبين من الناحية الفردية بل الأفضل من الناحية الجماعية.

وأضاف مدرب منتخبنا أنه يجهّز للمرحلة القادمة بشكلٍ استثنائي من خلال مواجهات ودية قوية مع عدة منتخبات لتطوير إمكانيات المنتخب في اللعب، من خلال الدفاع بشكلٍ جيد وأن يكون أكثر تأثيرا في اللعب وأكثر خطورة على مرمى الخصم، موضحا أن ليبيا مقبلة على مباراتين في تصفيات كأس العالم أمام موريشيوس والرأس الاخضر وأيضا مباراتي تصفيات كأس أمم إفريقيا في شهري سبتمبر ونوفمبر المقبلين.

وأكد الصربي “ميشو” أنّه مصمم على مشاركة 3 أسماء حالية من اللاعبين المخضرمين في المنتخب، وهم “الطبال والبدري وكراوع” مع محاولة إضافة اسم رابع.

وفي إجابته عن تساؤلات الجماهير عن سبب تجاهله استدعاء بعض اللاعبين، أكد ميشو “أنه يعرف كل لاعبي ليبيا أكثر من عائلاتهم في المنزل”.

وطالب “ميشو” الحكومة بإصدار جواز سفر خاص باللاعب الليبي الدولي ولاعب فريق ماديبورغ الألماني دانييل الفاضلي الذي يقدم مستويات مميزة مع فريقه ويقترب شيئا فشيئا من البوندسليغا، وهذا سيفيد المنتخب كثيرًا.

واختتم المدرب الصربي بأنّه يتواصل مع جميع اللاعبين المحترفين، وأن القائمة مفتوحة للجميع، ولكن من غير المعقول استدعاء كل اللاعبين.

شبكة CNN: أمريكا تريد إعادة فتح سفارتها في ليبيا في ظل النفوذ الروسي المتزايد فيها

بلدي غريان يعلن الاتفاق على عودة كل المهجرين إلى المدينة