in

غرفة تجارة مصراتة تندد بسياسة المركزي النقدية وتهدد بشلّ الحركة التجارية

طالب منتسبو غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة، بفتح الاعتمادات المستندية لجميع مزودي الأنشطة الاقتصادية والصناعية والتجارية والخدمية والزراعية، مهددين بالتصعيد والاحتجاج وإقفال المحال التجارية وشل الحركة التجارية إذا لم تحل المسألة.

وأكد منتسبو الغرفة، في بيان لهم، مراقبتهم عن كثب مجريات الأمور والأحداث التي تمر بها ليبيا من تخبط في السياسة النقدية والاقتصادية أدى إلى تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن البسيط وتحميل المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في غلاء الأسعار للتجار، معبرين عن انزعاجهم واستنكارهم الشديدين للسياسة النقدية للمصرف المركزي في فتح الاعتمادات المستندية.

وأشار منتسبو الغرفة إلى أن السياسية النقدية للمركزي لمنح الاعتمادات مقيدة بقيود منها ما هو معلن ومنها ما هو غير معلن، وإلى منحه الاعتمادات لمجموعة من التجار لاستيراد بعض السلع وترك باقي السلع للسوق الموازية، لافتين إلى أن ذلك أدى إلى ارتفاع سعر الصرف وغلاء الأسعار بشكل كبير، وزاد حجم معاناة الأسر الليبية.

وشدد منتسبو غرفة التجارة على ضرورة معالجة السياسة النقدية للمركزي ووضع الحلول العاجلة والجذرية لها، وفتح الاعتمادات المستندية لجميع مزاولي الأنشطة الاقتصادية والصناعية والتجارية والخدمية والزراعية وتجنب حصرها في فئة واحدة أو فئتين.

مجلس الأمن يؤكد التزامه بعملية سياسية شاملة تُبنى على القوانين الانتخابية للجنة 6+6

الصول: السلطات التونسية أبلغتنا بإلغاء الجلسة التشاورية بين أعضاء مجلسي النواب والدولة بناءً على طلب الدبيبة