in

حزب صوت الشعب يطالب الجهات التشريعية والتنفيذية برفض تعيين “جافيتو” سفيرة لأمريكا في ليبيا لإشادتها بالإبادة الجماعية بغزة

طالب حزب صوت الشعب رئيس المجلس الرئاسي، ومجلس النواب والدولة، ووزارة الخارجية بالحكومتين برفض قبول تسمية “جينيفر جافيتو” كسفيرة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية بدلاً عن السفير الأمريكي الحالي.

وأوضح الحزب، في بيان رسمي، أسباب طلبهم لرفضها، حيث إن  “جافيتو” عقدت بصفتها رئيس القسم السياسي في القنصلية الأمريكية بالقدس اجتماعاً مع وزيرة خارجية الكيان الصهيوني، وأبدت تأييد إسرائيل، وحقها في الدفاع عن النفس، ومباركة الإبادة الجماعية التي تقوم بها في غزة، ولما عبرت عنه بشكل غير مباشر في الكثير من مواقفها من كراهية وحقد لكل ما هو عربي أو مسلم.

وأضاف الحزب أن ترشيح الولايات المتحدة لها، في هذه الظروف المعقدة للوضع السياسي في ليبيا، يعني بكل وضوح أن الولايات المتحدة لا رغبة لها من قريب ولا من بعيد في استقرار ليبيا، وذهاب شعبها لانتخابات حرة وديمقراطية لنباء دولته المنشودة.

وأكد حزب صوت الشعب أن “جافيتو” متخصصة في تخريب الدول، وزيادة الشقاق والفرقة والخراب والدمار، وإدارة الأزمات بشكل يضمن عدم الاستقرار وهذا ما يشهده تاريخها في كل الأماكن التي عملت بها.

إغلاق جسر الباكور بين مدينتي توكرة والمرج لصيانته

أعداد المهاجرين غير القانونيين المرحلين في 2023 والمصابين بالأمراض السارية