in

تسليم الدفعة الـ 4 من التعويضات لأصحاب المساكن المتضررة في سرت

سلمت بلدية سرت الاثنين، صكوك الدفعة الرابعة من التعويضات الخاصة بأصحاب المساكن المتضررة في المدينة جراءثورة 17 فبراير، التي بلغت قيمتها 7 ملايين دينار، إلى 155 مستفيدا.

وقال عميد بلدية سرت مختار المعداني، في تصريحات لبوابة الوسط، إن البلدية سلمت الصكوك المصرفية لأصحابها وفقالإجراءات القانونية المتعلقة بملكية السكن والعقار المستهدف بالتعويضات التي أقرتها وزارة الإسكان والتعمير بحكومةالوحدة الوطنية وجهاز تنفيد مشروعات الإسكان والمرافق وبلدية سرت.

وأضاف المعداني أن بلدية سرت سلمت خلال الفترة الماضية الدفعة الأولى من التعويضات لـ1271 مستفيدا بقيمةتجاوزت 16 مليون دينار، وسلمت الدفعة الثانية لـ941 مستفيدا بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 18مليون دينار، كما سلمتالدفعة الثالثة خلال الأشهر الماضية لـ717 مستفيدا بقيمة أكثر من 9 ملايين دينار.

وأوضح عميد بلدية سرت أنه بتسليم الدفعة الرابعة من صكوك التعويضات تصبح القيمة الإجمالية التي سلمتها البلديةخلال عام 2023، نحو 51 مليونا و441 ألف دينار لنحو 3084 مستفيدا من أصحاب المساكن المتضررة.

ونوه المعداني بوجود مساعٍ تبذل الآن لصرف التعويضات الخاصة بأصحاب الشقق السكنية بعمارةليبيا للتأمينبسرتالتي تضم قرابة 95 شقة بقيمة تعويضات إجمالية قدرها قرابة 10 ملايين دينار، إضافة إلى معالجة ملف التعويضاتالمحجوبة الخاصة بعدد من المواطنين الذين غادروا سرت لظروف خاصة خلال السنوات الماضية.

توقيع ميثاق للمصالحة الشاملة في غريان

“إعمار درنة” يتعاقد مع “المقاولون العرب” المصرية لإنشاء 4 جسور