in

الحصادي: يجب منح درنة خصوصية واستثناء وأولوية لدعم أهلها المتضررين

قال عضو المجلس الأعلى للدولةمنصور الحصادي، إنه يجب منح درنة خصوصية واستثناء وأولوية وتسهيلا فى اتخاذبعض الإجراءات العاجلة والمهمة لدعم أهالي درنة المتضررين نفسيا ومعنويا وماديا.

وأضاف الحصادي أن التعافي يتحقق عند توفير بدل إيجار للمتضررين، ومنحة متضرر لفئات فقدت مصدر رزقها الوحيدجراء الفيضان بعد حصرهم وتوثيقهم، مثل: أصحابالمحلات، الورش، سيارات الأجرة، الشاحنات، المقاهي، الحلاقين،الصيدليات، المطاعم وغيرهم”.

وأكد الحصادي ضرورة الإفراج عن مرتبات أهالي درنة في كل القطاعات وإصدار الأرقام المالية المتعثرة لمستحقيها،وتسهيل الحصول على الإجراءات القانونية والإدارية، خاصة للمستندات المفقودة والتالفة، مثل جواز السفر، والبطاقةالشخصية، ورخصة القيادة.

وأكد الحصادي أن من المهم منح درنة استثناء للتعاقد مع معلمين جدد لسد العجز بالمدارس، إضافة إلى التأهيل النفسيالمتطور من متخصصين لطلاب المدارس، ومنحهم إفطارا مجانيا بالمدارس.

وبيّن الحصادي أنه يجب إعطاء أولوية فى تفعيل قرارات الإيفاد لطلاب درنة من المعيدين وأساتذة الجامعة، والاهتماموالعناية بمرضى درنة للحصول على العلاج بالداخل والخارج، كما يجب توفير فرص عمل وتدريب لشباب درنة من الخريجينأو الباحثين عن العمل.

هل أصبح الانسداد السياسي يهدد استمرار الاتفاق العسكري؟

حماد يطلع عقيلة على مستجدات إعادة إعمار درنة وبنغازي