in

بحضور الجمهور.. ثلاث تعادلات سلبية و19 هدفًا حصيلة الجولة الأولى من الدوري الليبي الممتاز

شهدت الجولة الأولى من الدوري الليبي الممتاز، إثارة وندّيّة كبيرة في مباريات كلا المجموعتين العشر من خلال تسجيل 19 هدفا في سبع مباريات بعد انتهاء ثلاث منها بالتعادل السلبي، كما ازدانت ملاعب هذه النسخة بحضور الجمهور بعد غيابهم عن المدرجات لأكثر من خمس سنوات.

وقصّ الجمعة شريط منافسات الدوري الممتاز في نسخته الـ49، بثلاث مواجهات جمعت الأولى الأخضر بضيفه النصر على أرضية ملعب شيخ الشهداء وانتهت بالتعادل السلبي، هذا وخطف الاتحاد المصراتي فوزًا مثيرًا من ضيفه أبو سليم بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما بدأ الأهلي طرابلس حملة الدفاع عن لقبه حينما تخطّى عقبة الصاعد حديثًا فريق الملعب الليبي بهدف يتيم.

هذا وأقيمت في اليوم الثاني للجولة الأولى ثلاث مباريات جمعت الأولى الصداقة بضيفه التعاون على أرضية ملعب شحات، استطاع خلالها الفريق الضيف إحراج مضيفه والفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما انتهى ديربي مدينة الزاوية الذي جمع أساريا بالأولمبي بالتعادل السلبي، هذا ودكّ الأهلي بنغازي شباك الصاعد حديثًا الأنوار بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ليصبح الأهلي صفرا من النقاط رغم فوزه بسبب العقوبة التي تعرض لها من لجنة المسابقات نهاية الموسم الماضي.

وفي اليوم الثالث، توجهت الأنظار صوب ملعب النهر الصناعي حيث ديربي العاصمة الذي جمع الاتحاد بالمدينة وسط حضور جماهيري غفير، استطاع من خلاله المدينة الظفر بالعلامة الكاملة بعد فوزه بهدفين مقابل هدف وحيد؛ معمّقًا جراح الاتحاد الذي بدأ هذا الموسم منقوصًا من ثلاث نقاط.

كما استهل الخمس مشواره في الممتاز بفوز على ضيفه السويحلي بهدفين مقابل هدف وحيد، كما خيّم التعادل السلبي على مواجهة الصقور والهلال التي أقيمت بملعب طبرق، هذا وانتهى اللقاء الذي جمع المروج الصاعد حديثًا بضيفه التحدي بالتعادل الإيجابي بهدف في كلّ شبكة.

ولم تحدد لجنة المسابقات جدول مواعيد وملاعب الجولة الثانية التي ستلعب مبارياتها، ومن ثم سيتوقف الدوري لإفساح المجال للمنتخب الوطني الأول للتأهب وخوض أول مواجهاته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام منتخب إسواتيني.

ستنتاف الدراسة في درنة

مستشفى غريان: 8 قتلى و27 جريحاً حصيلة الاشتباكات والوضع الأمني مستقر حاليا بالمدينة