in

وفاة مواطن وغرق العديد من المنازل في عدة مدن بالمنطقة الشرقية نتيجة سيول الأمطار

لقي مواطن مصرعه الأحد إثر غرقه في سيول الأمطار بمنطقة بطة بالجبل الأخضر.

وقالت عضو بلدية البيضاء فوزية المسماري، في تصريح للرائد، إن الوضع في المدينة كارثي ومعظم المناطق غارقة بعد هطول الأمطار.

وأضافت المسماري أن عميد البلدية وعائلته تحاصرهم المياه في المنزل والفرق تحاول إنقاذهم، مؤكدة أن هناك عددا كبيراً من العائلات العالقة؛ بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وناشدت المسماري الجميع بمساندة أهالي البيضاء للخروج من هذه الأزمة.

وفي سياق متصل وجه مدير إدارة الفروع بجهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الشرقية صلاح القطراني نداء استغاثة عاجل بعد غرق عدد من المنازل، ومحاصرة العائلات؛ نتيجة العاصفة التي ضربت المنطقة.

وطالب القطراني في تصريح لوكالة الأنباء الليبية جميع الجهات المسؤولة والمعنية بالدعم في منطقة تاكنس ومدور الزيتون- (127) كيلو متر شرق مدينة بنغازي- نتيجة غرق العديد من المنازل، ومحاصرة عدد من العائلات، حيث ارتفع منسوب المياه إلى 4 أمتار، نتيجة المنخفض الجوي الذي يضرب السواحل الليبية منذ الليلة الماضية.

من جهته أكد مدير مكتب الإعلام بالهلال الأحمر بتوكرة محمد الدينالي، في تصريح للرائد، أنهم أخرجوا 15 عائلة من منطقتي المبنى برسس وأن عمليات الإخلاء ما زالت مستمرة دون تسجيل أي حالات وفاة أو إصابات.

وأضاف أنهم جهزوا 3 مدارس كمخيمات مؤقتة، مشيرا إلى أنهم حاولوا الوصول إلى منطقة تاكنس ولكن الطريق انقطعت لشدة الأمطار وانجراف الطريق نتيجة سيلان الوادي.

وفي سياق متصل قال مدير جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة البيضاء إبراهيم بوالحاسية إن هنالك انهيارا كاملا والأوضاع غير مطمئنة بالمدينة.

وتابع في تصريح لقناة ليبيا الاحرار أن هناك تقصيرا من قبل المسؤولين في التعاطي مع الموقف ولم يتواصل معهم أحد من خارج المدينة حتى اللحظة، مشيرا إلى أن العاصفة كانت تتطلب استعدادا وإمكانيات قبل وقوعها ككارثة.

بلدية ساحل الجبل الأخضر: الوضع في البلدية كارثي، وأغلب مناطق الساحل معرضة للغرق

أكثر من 150 قتيلاً وعشرات المفقودين حصيلة أولية جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من مدن المنطقة الشرقية