in

السفير التركي يؤكد عزمهم افتتاح قنصليتهم ببنغازي وعودة الطيران عند توفر الظروف المناسبة

قال السفير التركي لدى ليبيا “كنعان يلماز” بعد لقائه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن زيارته لمدينة القبة، كانت بناء على دعوة من “صالح” واصفاً اللقاء بالمثمر الذي ساده الود.

وأضاف “يلماز” –وفق تصريحات لوكالة الأناضول التركية- أن المحادثات حول المنطقة الشرقية في الفترة الأخيرة أظهرت تطورا إيجابيا، معرباً عن استعدادهم عند توفر الظروف المناسبة لإعادة افتتاح قنصليتهم العامة في بنغازي، وتقييم استئناف رحلات الخطوط الجوية التركية إلى بنغازي، وتشجيع شركاتهم لإتمام مشاريعها غير المكتملة والقيام بمشاريع جديدة.

وأكد “يلماز” أن الدولة الشقيقة والصديقة ليبيا التي تربطهم معها علاقات تاريخية متجذرة، كُل واحد، ولا يفرقون بين مناطقها، لافتاً إلى تخطيطه لزيارة مدينة بنغازي في الفترة المقبلة.

وجدد السفير التركي تأكيده على أهمية المصالحة الوطنية في هذه الفترة التي تستعد فيها البلاد للانتخابات، وإعداد الأرضية الدستورية وخارطة الطريق للانتخابات من خلال التشاور بين المؤسسات الليبية المعنية.

يُشار إلى أن نائب الحكومة حسين القطراني دعا في 11 يناير الحالي السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز، إلى زيارة المنطقة الشرقية.

“ميركل” ترفض عرض عمل من “غوتيرش”

رياضة “البوتيناج”.. بين اهتمام الشباب وإهمال المسؤولين