in

التقلبات الجوية توقف الدراسة في عدد من البلديات

أعلنت مراقبات التعليم بالمنطقة الشرقية وعدد من مراقبات التعليم بالمنطقة الغربية غدا الأحد عطلة رسمية؛ تحسبا للعاصفة الجوية المتوقعة على المناطق الساحلية.

ونظرا لغزارة الأمطار وغرق عدد من الشوارع فقد بادرت مراقبة تعليم مصراتة بإعلان الأحد عطلة رسمية في كافة مدارس المدينة.

وفي ذات السياق أعلنت مراقبة تعليم طرابلس المركز غداً الأحد عطلة رسمية؛ على أن تستأنف الدراسة بعد غد الاثنين بينما عزت مراقبة تعليم سوق الجمعة قرارها بعطلة الأحد إلى إغلاق الطرق بالبلدية، وصعوبة الوصول للمؤسسات التعليمية.

أما مراقبة تعليم تاجوراء فقد أعلنت غدا الأحد يوم دراسة عادي، وذلك بعد تواصلها مع مركز الأرصاد الجوية، الذي أفاد باستقرار الطقس واعتدال درجات الحرارة.

قرارات مراقبات التعليم بالمنطقة الغربية جاءت وفقا لقرار وزير التربية والتعليم بحكومة الدبيبة، الذي منح فيه مراقبي التعليم بالبلديات السلطة التقديرية لإيقاف الدراسة لحماية الطلاب من أجواء الطقس.
أما فيما يخص المنطقة الشرقية فقد أعلنت الحكومة الليبية المكلفة المكلفة من مجلس النواب، يومي الأحد والاثنين عطلة رسمية في كل الهيئات والمؤسسات العامة، وجميع المؤسسات التعليمية بكامل مستوياتها، والقطاعات الخاصة؛ على خلفية سوء الأحوال الجوية المتوقعة في المنطقة الشرقية.

كما دعت الحكومة في بيانها كل عمداء البلديات المعنية إلى اتخاذ كل الإجراءات السريعة التي تكفل إخلاء المناطق التي يُحتمل فيضان الأودية والسيول بها من السكان والثروة الحيوانية.

وتوقع مركز طقس العرب الإقليمي، أن تؤدي العاصفة دانيال إلى هطول الأمطار على أنحاء عِدّة من شمال ليبيا، خاصة يومي الأحد والاثنين القادمين، مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في بعض المناطق.

يشار إلى أن العاصفة “دانيال” تسببت في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، في هطول أمطار شديدة الغزارة أدت إلى حدوث فيضانات عارمة في اليونان، إذ شهدت منطقة مغنيسيا الجبلية هطول أمطار تتراوح ما بين 600 و800 ملم خلال 24 ساعة فحسب، وهو أمر غير مسبوق في بيانات الأرصاد الجوية اليونانية.

الحزب الديمقراطي يعرب عن تضامنه مع المغرب في كارثة الزلزال ويدعو مؤسسات الدولة لدعمه بما أمكن من مساعدات

المنتخب الوطني يبلغ نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للكرة الطائرة