in

الأهلي بنغازي يعود بورقة الترشح من نيجيريا، والأهلي العاصمي يفوز ولا يتأهل، والهلال وأبوسليم في الدور الـ32 من الكونفدرالية

بلغ فريق الأهلي بنغازي الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله اليوم الأحد مع مضيفه أنيمبا النيجيري دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنيمبا، في إياب الدور التمهيدي من البطولة.

واستفاد الأهلي بنغازي من فوزه في لقاء الذهاب الذي أقيم قبل أسبوع في مدينة بنغازي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليواصل الأهلي بنغازي طريقه في البطولة، ويقصي الفريق النيجيري منها.

وفي البطولة ذاتها، ودّع الأهلي طرابلس سباق المنافسة من أمتارها الأولى مع فوزه في مواجهة الإياب على نواذيبو الموريتاني بهدف يتيم، في اللقاء الذي أقيم في ملعب القاهرة بمصر، ليغادر دوري أبطال إفريقيا بـ2-1 من مجموع المباراتين.

هذا، وتأهّل أبوسليم للدور الـ32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى تاريخه، بعدما أقصى حامل كأس تونس الأولمبي الباجي على الرغم من نتيجة التعادل السلبي التي انتهت بها مواجهة الإياب في ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، مستفيدا من فوزه ذهابًا بهدف يتيم.

كما استطاع فريق الهلال في البطولة ذاتها، تخطّي ضيفه “كاكاميغا” الكيني، وانتزاع ورقة العبور عقب الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت في ملعب شهداء بنينا وشهدت حضورًا جماهيريّا.

النيجيري “إيزي إيفيان” افتتح سجلّ أهداف “اللاقانتي” في الدقيقة 13، وفي الدقيقة 26 ضاعف أسامة بلعيد النتيجة للهلال بالهدف الثاني بعد تسديدة قوية، ثم أضاف “إيزي إيفيان” هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 32.

وقبل نهاية المبارة بخمس دقائق تمكن “كالفن إندوه” من تأمين النتيجة للهلال بالهدف الرابع بضربة رأس قوية، ليبلغ الهلال الدور الـ32 دون أي معاناة.

المنقوش تتجاوز الخطوط الحمراء

مسؤول إسرائيلي: لقاء المنقوش ووزير الخارجية الإسرائيلي تم الاتفاق عليه أعلى مستوى في ليبيا