in

كأس ليبيا .. هل يحصد الأخضر الكأس الأولى في تاريخه أم ستكون السابعة للأهلي طرابلس؟

تتّجه أنظار الشارع الرياضي الليبي مساء الثلاثاء نحو العاصمة التونسية وتحديدًا ملعب ” حمادي العقربي” حيث نهائي كأس ليبيا فينسخته الرابعة بمسمّاه الجديد والذي يجمع الأهلي طرابلس والأخضر.

وحدّدت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم الساعة 7 مساءً موعدًا لهذا النهائي المرتقب بدون حضور الجمهور وبصافرة صربيةبقيادة الحكم “نوفاك سيموفيتش”، كما كشفت اللجنة أن المباراة في حال انتهت بالتعادل ستتّجه إلى ركلات الترجيح مباشرة وفقًا للائحةالمنصوص عليها.

الأهلي العاصمي الذي بلغ هذا الدور بعد إقصائه فريق المدينة بهدفين نظيفين حطّ رحاله إلى تونس ليلة الجمعة يسعى للعودة إلى منصاتالتتويج والتوشّح بالكأس السابعة في مشواره من خلال معسكرٍ مغلق بقيادة مدربّه التونسي “طارق جرايا” وبصفوف مكتملة، مستندًا علىتاريخه في النهائيات السّت التي بلغها وتوّج في اللقب جميعها.

بينما سيحاول أبناء مدينة البيضاء الذين استطاعوا الوصول إلى الدور النهائي بتخطّيهم الأهلي بنغازي بركلات الترجيح لإنهاء عقدةالنهائيات الأربع الماضية والعودة بلقب الكأس وتتويج مشواره المميز في آخر موسمين وذلك بالاعتماد على ركائز الفريق ومحترفيه الذينسيتواجدون بدون غياب.

يذكر أن الأخضر والأهلي طرابلس كان قد التقيا في أول نسخة من نهائي الكأس في شهـر يونيو سنة 1976 على أرضية ملعب طرابلس،وتوج الأهلي باللقب آنذاك بعدما كان الأخضر الحصان الأسود لهذه النسخة بتأهله لنهائي أول نسخـة وهو في الدرجة الثانيـة.

عبدالمجيد يحذر من تداعيات الأزمة السودانية على ليبيا

الأمم المتحدة تحذر من مغادرة 800 ألف شخص من السودان بسبب المعارك