in

6 أندية تطالب لجنة المسابقات بالعدول عن تأجيل الدوري أو الاستقالة

أصدرت 6 أندية من الدوري الممتاز بيانات رسمية تعبّر فيها عن غضبها واستيائها من قرار لجنة تنظيم المسابقات بالإتحاد الليبي لكرة القدم القاضي بتأجيل استئناف الدوري لما بعد عيد الفطر بسبب عدم توفّر الملاعب بالعدد الكافي الذي يكفل عدالة ونزاهة المسابقة بين جميع الفرق بحسب اللجنة ..

وطالبت أندية الاتحاد والأهلي بنغازي والاتحاد المصراتي والهلال ودارنس والمحلة لجنة المسابقات بالعدول عن هذا القرار الذي اعتبروه ضارا بمصلحة الكرة الليبيةو تخبّطًا من مسؤولي الكرة في البلاد ..

ودعت إدارة نادي الاتحاد في بيان شديد اللهجة لجنة المسابقات بالاستقالة وترك المهمة للكفاءات القادرة على تسيير المسابقة؛ موضّحة أن السبب الذي أجّل به الدوري يعتبر مخالفًا للوائح وسيؤثّر هذا التأجيل على المنافسة ..

كما رفض نادي الأهلي بنغازي هذا التأجيل جملةً وتفصيلًا من خلال البيان الذي اصدره وأكّد فيه تقاعس وتخبط وعشوائية اللجنة الأمر الذي سيلحق بالأندية أضرارا وخسائر مالية كبيرة؛ مشدّدًا تطبيق اللوائح على جميع الأندية ودون الرضوخ لأندية بعينها ..

وعبّرت إدارة نادي الهلال عن استغرابها من قرار المسابقات ووصفتها بغير المدروسة التي تضر بمصلحة الأندية ويطيل أمد الدوري ويشكل على الفرق المزيد من الأعباء المالية على كاهلها المثقلة أصلًا بالإلتزامات ..

هذا واستنكر نادي دارنس هذا القرار ووصفه بالإزدواجية في تطبيق المعايير وتفويض مبدأ التنافس بين الأندية، مطالبًا بشدة استئناف الدوري في موعده المحدد حفظًا على مبدأ التنافس واللعب النظيف ..

كما أوضح نادي المحلة في بيانه أن لجنة المسابقات كانت تتبجّح سابقًا بحرصها على احترام رزنامة المسابقة وعدم العبث بمواعيدها؛ مستندة على اللوائح التي طُبّقت حينما كانت الأندية تطالب بالتأجيل لغرض الحصول على دعم مالي، مؤكدة في بيانها أن اللجنة ورئيسها تضرب الوعود وعودة المسابقة في موعدها بعرض الحائط..

واستغربت ادارة نادي الاتحاد المصراتي من قرار اللجنة ووصفته بالعبث وتأكيد التخبط والعشوائية في اتخاذ القرار، مؤكدة بأنه قرارًا ظالمًا في حق الأندية التي تنظر إلى الصالح العام؛ لاسيما القرار الذي اخذته اللجنة قبل في خصم ثلاث نقاط ..

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم كانت قد حددت السادس من أبريل الجاري موعدا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز بعد أن حددت ستّ ملاعب لخوض عليها عشر مباريات في كل جولة .

زيارة ونيارة

بعد تأجيل الدوري الممتاز.. نادي الأهليالتأجيل تخلف تراجع المستوى الفني ودفع مبالغ باهضة للاعبين لانتهاء عقودهم