in

غوتيريش: اليوم العالمي لمكافحة “الإسلاموفوبيا” دعوة للقضاء على الكراهية ضد المسلمين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش” في اليوم العالمي الأول لمكافحة ظاهرة “الإسلاموفوبيا”، أن إحياء هذا اليوم يمثل دعوة للعمل على القضاء على “سم” الكراهية ضد المسلمين.

وأضاف غوتيريش، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أن التمييز يقلل من شأن الجميع، ويجب أن نقف ضده، ونواجه قوى الانقسام بإعادة التأكيد على إنسانيتنا المشتركة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت 15 مارس 2022 قرارا بالإجماع قدمته باكستان بالنيابة عن منظمة التعاون الإسلامي باعتبار هذا اليوم يوما عالميا لمكافحة الإسلاموفوبيا.

ويمثل الخامس عشر من مارس لعام 2023، أول يوم عالمي لمكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا، ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الوعي بتلك الظاهرة، التي باتت متنامية بصورة كبيرة خلال الأعوام الماضية، خاصة في المجتمعات الغربية، وساهمت عدة عوامل في زيادتها وتأجيجها.

ووفقا لموقع الأمم المتحدة، فإن تقريرا صدر مؤخرا عن المقرر الخاص للأمم المتحدة، المعني بحرية الدين أو المعتقد، أشار إلى أن الشك والتمييز والكراهية الصريحة تجاه المسلمين وصلت إلى “أبعاد وبائية”.

وأوضح التقرير الأممي أنه في الدول التي يمثل المسلمون فيها أقلية، غالبا ما يتعرضون للتمييز في الحصول على السلع والخدمات وفي العثور على عمل وفي التعليم. وفي بعض الدول يحرمون من الجنسية أو من وضع الهجرة القانوني؛ بسبب تصورات معادية للأجانب بأن المسلمين يمثلون تهديدا للأمن القومي.

المصدر: موقع الشرق

باتيلي يلتقي باشاغا والدبيبة .. إلى ماذا يهدف؟

عبدالجليل يتابع مع جامعة بنغازي مراحل اعتماد كليات الطب دولياً