in

بيان مصري سعودي يدعم الحل الليبي الليبي برعاية الأمم المتحدة وتوافق مجلسي النواب والدولة على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية لإقرارها


أكدت مصر والسعودية الخميس، على دعمهما الحل الليبي الليبي برعاية الأمم المتحدة، مع ضرورة وقف التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية، ورفض أية إملاءات خارجية على الليبيين.

وأشاد البلدان في بيان صادر في ختام اجتماع اللجنة المصرية السعودية المشتركة عقدته في القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين سامح شكري وفيصل بن فرحان، بدور مجلسي النواب والدولة في استيفاء جميع الأطر التي تتيح انطلاق ليبيا نحو مستقبل أفضل وتوافق رئيسي مجلسي النواب والدولة على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها.

وجدد البلدان، تأكيدهما على ضرورة استكمال الإجراءات ذات الصلة المتمثلة في إقرار القوانين الانتخابية والإجراءات التنفيذية، وتوحيد المؤسسات كخطوة هامة على صعيد المضي لإجراء الانتخابات الرئاسة والبرلمانية بالتزامن في أقرب وقت والتطلع لاستكمال المجلسين باقي مهامهما في الفترة القادمة.

كما أكدتا على دعم لجنة 5+5 العسكرية المشتركة وضرورة تنفيذ خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا في مدى زمني محدد، وحل الميلشيات؛ تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مساري برلين وباريس.

باتيلي: لن تكتمل المصالحة في ليبيا إلا بحكومة موحدة ونظام اقتصادي واجتماعي وسياسي موحد

الـ “غارديان” البريطانية: مبعوثون خاصون من 5 دول كبرى سيناقشون بواشنطن الجمعة الخطوات التالية في ليبيا لإجراء الانتخابات