in

الـ “غارديان” البريطانية: مبعوثون خاصون من 5 دول كبرى سيناقشون بواشنطن الجمعة الخطوات التالية في ليبيا لإجراء الانتخابات

كشفت صحيفة الـ “غارديان” البريطانية الخميس، بأن مبعوثين خاصين من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا سيعقدون اجتماعاً في واشنطن يوم الـ13 من يناير الجاري، لمناقشة خطواتهم التالية حول ليبيا بعد فشل مجلسي النواب والأعلى للدولة في الاتفاق على اساس دستوري تجرى عليه الانتخابات.

وقالت الـ “غارديان”، إن الاجتماع سينظر في دعوة من المبعوث الأمريكي “ريتشارد نورلاند”، في كيفية إجراء الانتخابات، وحث المبعوث الأممي “عبد الله باثيلي” على تحديد موعد نهائي لإنشاء هيئة وطنية ليبية للاتفاق على الانتخابات.

وأضافت الـ “غارديان” أن القادة الغربيين بدأوا يفقدون صبرهم مع النخبة السياسية الليبية التي فشلت بشكل جماعي في الاتفاق على أساس للانتخابات لأكثر من عام، مشيرة إلى أن الجدل قائم بينهم حول ما إذا كان سيتم تحديد موعد نهائي صارم للمؤسسات الليبية للتوصل إلى أساس تجرى عليها الانتخابات، وفي حال عدم الوفاء به قد يتم إطلاق عملية سياسية جديدة.

بيان مصري سعودي يدعم الحل الليبي الليبي برعاية الأمم المتحدة وتوافق مجلسي النواب والدولة على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية لإقرارها

اللاعب الليبي محمد الغنيمي يخوض تجربة جديدة مع “زاخو” في الدوري العراقي الممتاز