in

الخارجية البريطانية: ندعو المشري وعقيلة للاتفاق عاجلاً على أساس دستوري والليبييون يستحقون حكومة موحّدة تمثلهم جميعاً

قالت وزارة الخارجية البريطانية السبت، إن الشعب الليبي يستحق أن تكون له حكومة موحّدة ومنتخبة بطريقة ديمقراطية، يمكنها أن تحكم لصالح البلاد بأكملها وكل أفراد شعبها،و مجلس تشريعي يتمتع بتكليف جديد.

ودعت الخارجية في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ71 لاستقلال ليبيا رئيسي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، للالتقاء تحت رعاية الأمم المتحدة للاتفاق عاجلاً على أساس دستوري.

وأشارت إلى إنه “في حال عدم توصل المؤسستين للاتفاق سريعا على خارطة طريق ذات مصداقية لإجراء الانتخابات، فإنه يمكن، بل يجب، الاستعانة بآليات بديلة لتخفيف المعاناة التي تسببها الترتيبات السياسية الانتقالية المفتوحة التي عفا عليها الزمن”.

وجددت دعوتها إلى الفاعلين الليبيين والأطراف الأساسية المعنية مع المبعوث الأممي عبد الله باتيلي عن طريق التواصل البنّاء وتقديم التنازلات، والاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وهنأت الخارجية البريطانية ليبيا بمناسبة عيد استقلالها، معربة عن قلقها من مرور سنة كاملة منذ تأجيل الانتخابات التي كان مخططاً إجراؤها في ليبيا يوم 24 ديسمبر 2021، مؤكدة بأن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة للجميع، وبأسرع وقت ممكن في أنحاء البلاد، يمثل الرغبة والتطلعات الواضحة للشعب الليبي.

مواطن يروي للرائد معاناة أهالي ضحايا المقابر الجماعية

بـ 233 تأشيرة.. ليبيا في المراتب الأخيرة عربيًا في  الحصول على التأشيرة الأمريكية في 2021