in ,

حراك 885: ندين تجاهل حكومة الدبيبة للقرار 885 واستبداله بتطبيق جدول المرتبات الموحد الغير منصف للعناصر الطبية

أكد عضو المكتب الإعلامي لـ “حراك 885” أيوب الزريقي رفض وإدانة إسقاط حكومة الدبيبة لقرار 885 وضربه بعرض الحائط، واستبداله بتطبيق جدول المرتبات الموحد، واصفا إيه بـالغير المنصف للعناصر الطبية من الأساس وبدون صرف علاوة التمييز التي نص عليها القانون والتي تعتبر حق شرعي مكتسب.

الزريقي في تصرح للرائد أستنكر وجود أخطاء وتأخير قد يكون متعمد في تعديل التصنيفات والدرجات، مطالبا بضرورة تعديل الدرجات والتصنيفات للكوادر الطبية، وتطبيق علاوة التمييز بدون أي تأخير غير مبرر.

وأضاف الزريقي أن العناصر الطبية تعيش وضع سيء من سنوات وعقود، والجميع يترقب عاقبة هذه الإجراءات التعسفية بحق القطاع و منتسبيه، مشيرًا إلى أن قطاع الصحة هو القطاع الأهم في الدولة الليبية من ناحية نوعية الخدمات المقدمة و خصوصيتها و حساسيتها.

وتابع الزريقي قوله “ننظر إلى زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الصحي العام على أنها نواة النهوض بهذا القطاع الحساس ولا تقتصر آثارها على القيمة المالية المجردة” موضحا أن مرتب الطبيب الليبي حتى الآن 700 دينار فقط.

وأشار الزريقي إلى أن قطاع الصحة يعاني من مشاكل أخري من أهمها سوء تنظيم وإدارة القوي العاملة، وعدم إنتظام توفير المستلزمات الطبية، والفساد الممنهج، وغياب معايير للجودة، والعمل بدون خطط إستراتيجية فعالة وضعف في أداء النقابات الطبية.

وكان عبد الحميد الدبيبة” قد أعلن في فبراير الماضي تفعيل القرار رقم (885) للعام 2019 بشأن لائحة استخدام العاملين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة الا أنه لم ينفذ حتى الأن.

قبل أن يفكك بالكامل.. ملعب 974 يستعد لاستقبال أخر مباراة فيه بين البرازيل وكوريا الجنوبية

كرموس: مجلس الدولة صوّت على قبول مقترح المضي بالتوازي في القاعدة الدستورية والمناصب السيادية والسلطة التنفيذية