in ,

مستشفى الكفرة: سجلنا نحو 1000 إصابة بالفيروس المخلوي RVS عند الأطفال

أكد مدير مستشفى الكفرة إسماعيل العيضة السبت، تزايد تسجيل عدد الإصابات بالفيروس المخلوي “RVS” بين الأطفال، والتي وصلت لـ 1000 حالة خلال أسبوع واحد.

وقال العيضة في تصريح للرائد، إن عددد الإصابات التي استقبلها مستشفى “الكاسح “-المستشفى الوحيد بالمدينة- وصلت إلى نحو 270 حالة يوميا تترواح أعمارهم من 6 أشهر إلى 15 سنة منهم حالتين من نفس العائلة.

وأضاف العيضة، بأنه لا توجد حالات خطيرة ولم تحال أي حالات خارج مدينة الكفرة، لافتا إلى أن وهناك فريق طبي من مستشفى الأطفال في بنغازي سيصل إلى المدينة، مشيراً إلى أنهم نسقوا مع الصحة المدرسية بالمدارس بالتواصل مع أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم في حالة وجود أعراض.

وبين العيضة، إنهم تواصلوا مع وزارة الصحة وتم تحديد نوع الإصابة بالفيروس المخلوي، الذي ينشط في بداية فصل الشتاء ،متوقعا أن تنتهي موجة الانتشار بعد منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وأشار إلى بأنه لا يوجد للفيروس أي تطعيمات وهو وسريع الانتقال،مبينا أنه سجلت بعض الحالات المصابة به مع إصابتها أيضا بفيروس كورونا.

وأردف العيضة، إلى أن أغلب الناس تستخدم المضاد الحيوي للعلاج وهذا أمر خطير ولن يفيد وقد يسبب في تحور الفيروس ويعرض حياة الطفل للخطر، بحسب قوله.

كرموس: لقاء مرتقب بين عقيلة والمشري في الزنتان للفصل في ملفات المسار الدستوري والسلطة التنفيذية والمناصب السيادية

عدوى الفيروس المخلوي التنفسي RSV