in

عائلة “أبوعجيلة مسعود” تصدر بيانا حول اختطاف ابنها

طالبت عائلة المواطن الليبي بوعجيلة مسعود، بفك أسره وإطلاق سراحه فوراً والحد من هذه التجاوزات.


وقالت العائلة في بيان صادر عنها، إن سيارتان نوع “تويوتا” بهما مسلحون يرتدون ملابس مدنية اقتحمتا منزل العائلة بمنطقة أبوسليم في طرابلس بعد منتصف ليل يوم 16 نوفمبر 2022، وقام مسلحوها باختطافه، واقتياده إلى جهة غير معلومة.


واستهجنت العائلة في بيانها، حالة الصمت المريب من قبل السلطات الليبية إزاء ما تعرض له بوعجيلة واختطافه من منزله واختفاءه قسريًا، مشيرة إلى أن بعض الأطراف السياسية تحاول استغلال حالة الفوضى والانقسام السياسي من أجل إثارة ملف قضية لوكربي مجدداً، وفق نص البيان.


وأكدت العائلة بأن ملف قضية “لوكربي” تم إقفاله قانونيا وسياسيا بموجب الاتفاقية التي وقعت بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية عام 2008، منموهة إلى أن إعادة فتح القضية قد تكون لها نتائج وخيمة علي المصالح العليا للبلاد، بحسب البيان.


وأضافت العائلة بأن محاولات إعادة فتح “لوكربي” تتم من أجل الوصول إلى أهداف سياسية غير مشروعة علي حساب مصلحة الوطن والمواطن، محملة الجهات المسؤولة المسؤولية الكاملة إزاء حالة الصمت لما تقوم به حكومة الدبيبة، من أفعال وممارسات غير مشروعة؛ خارج المنظومة القضائية في حال تسليمه إلى أي دولة أجنبية، وفق نص البيان.

ليبيا تتصدر قائمة الدول الأفريقية المنتجة للنفط في أكتوبر الماضي

في مثل هذا اليوم