in

رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة يوضح للرائد معالم مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد ..

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الله الشحومي أن مسابقة الدوري الليبي الممتاز ستنطلق رسميّا في الـ19 عشر من أكتوبر الجاري ..

وقال الشحومي في تصريح للرائد، لا مجال لأي تأجيلات جديدة بعد أن كان مقررا انطلاقة الدوري في الـ5 من الشهر الحالي، مبينا أن اللجنة وضعت الروزنامة الكاملة للمنافسات، بحيث تنتهي مرحلة الذهاب نهاية ديسمبر المقبل.

وفي سياق متصل ذكر الشحومي أنّ دور الثمانية من مسابقة الكأس ستلعب يوما 12 و 14 من الشهر الجاري، على أن تتواصل مبارياته إلى الدور النهائي الذي سيقام في 24 من شهر ديسمبر القادم تزامنا مع انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز، والتي يليها نهائي كأس السوبر بين بطل دوري النسخة الماضية وبطل كأس ليبيا.

وتابع رئيس لجنة المسابقات بأن اتحاد الكرة أجّل حضور الجماهير إلى وقت لاحق بعد موافقة وزارة الداخلية التي سمحت بحضور 3 آلاف متفرج لأسباب عديدة، أبرزها عدم استعداد اللجنة لأي طارئ أو شغب يحصل داخل الملاعب من شأنه أن يؤثر على سير المباريات. وفق قوله.

وحول آلية الصعود والهبوط الجديدة والتي تنصّ على هبوط فريق من كل مجموعة وصعود فريقين إلى كلّ مجموعة الموسم القادم، قال الشحومي إن هذه الآلية تمنح فرصة أكبر لكل اللاعبين في لعب أكثر عدد من المباريات وزيادة التنافس والوصول إلى العدد الطبيعي من المباريات في الموسم الواحد، حسب تعبيره.

كُتب بواسطة Journalist

أشهر معلم تاريخي فيها، هو قلعتها التي يمتد عمرها إلى 153 عاما؟ تعرف على مدينة سبها

منتخبنا الوطني يتقدّم مركزًا في التصنيف العالمي والقاري ..