in

5 قتلى وأكثر من 50 جريحا جراء انفجار صهريج وقود ببلدية بنت بية

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب أكثر من 50 آخرين؛ جراء انفجار صهريج للوقود بمنطقة بنت بية.

وقال مدير إدارة الشؤون الطبيبة بمستشفى بنت بية القروي الطيب عبدالسلام الفويرس، في تصريح للرائد، إنهم استقبلوا 20 حالة مصابة بحروق متفاوتة، ودرجات الحروق بعضها تتجاوز 80%. وجرى تحويل الحالات لطرابلس بعد تلقي الإسعافات.

وتابع الفويرس أن عدد الإصابات الكلي غير معروف؛ لأن هناك مفقودين، وحسب المعلومات فإن عدد من كانوا بجانب الصهريج يصل إلى70 شخصا.

ومن جانبه أصدر رئيس الحكومة فتحي باشاغا تعليماته العاجلة للنائب سالم الزادمة ووزراء الصحة والداخلية والطيران المدني لاتخاذ كافة الإجراءات لتسريع إسعاف المصابين في الحادثة، ودعم المركز الطبي سبها.

كما كلف رئيس الحكومة الزادمة بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة الانفجار مكونة من وزراء الصحة، والداخلية، والشؤون الاجتماعية.

وفي ذات السياق أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل أن الحكومة في حالة تنسيق ومتابعة مستمرة؛ لتطور الأوضاع بخصوص حادثة انفجار صهريح الوقود ببلدية بنت بية، وتلقي جميع المصابين الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد أن هناك طائرة من نوع “يوشن” ستنقل المصابين عبر مطار سبها إلى مطار بنينا في بنغازي؛ لإسعافهم بمستشفى الجلاء في المدينة.

وبين عبد الجليل أنه إذا تطلبت أي حالات العلاج بالخارج فسيرتبون ذلك على وجه السرعة.

وأشار عبد الجليل إلى أن حصيلة انفجار صهريج الوقود في بنت بية بلغت حوالي 56 إصابة حسب ما ورد من معلومات، منها 46 حالة في مركز سبها الطبي، 11 حالة منها في وضع حرج، والبقية حالتهم مستقرة.

السفير التركي: زيارة عقيلة تركيا لها أهمية كبيرة لمعالجة الأبعاد السياسية والعلاقات بين البلدين

جهاز الإسعاف والطوارئ: ارتفاع حصيلة قتلى حادثة بنت بية إلى 9 أشخاص