in

السفير التركي: زيارة عقيلة تركيا لها أهمية كبيرة لمعالجة الأبعاد السياسية والعلاقات بين البلدين

قال السفير التركي في ليبيا كنعان يلماز إن زيارة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لتركيا لها أهمية كبيرة لمعالجة جميع جوانب علاقات ليبيا وتركيا والأبعاد السياسية الأخرى.

وأضاف يلماز في تصريح لوكالة الأناضول أن زيارة عقيلة مخطط لها في أول أسبوع من يوليو، لكن اندلاع الاحتجاجات في 1 يوليو وحرق مبنى مجلس النواب في طبرق، أدى إلى تأجيلها.

وأشار السفير التركي إلى أنه نقل خلال اجتماعه بعقيلة في يناير الماضي، دعوةً شفويةً من رئيس مجلس النواب مصطفى شنطوب، لزيارة تركيا، لافتا أنه ذهب إلى بنغازي مع مجموعة من رجال الأعمال الأتراك في 29 يناير بدعوة من عميد بلدية بنغازي صقر بوجواري، وناقشوا إعادة افتتاح القنصلية العامة التركية في بنغازي، واستئناف الخطوط الجوية التركية الرحلات إلى بنغازي.

وفي سياق متصل أكد السفير التركي أن بلاده تدعم المحادثات بين مجلسي النواب والدولة للوصول إلى قاعدة دستورية للانتخابات، مبينا أن نهج تركيا هو إرساء الاستقرار والمصالحة السياسية في ليبيا، ونحن نرى ليبيا ككل دون أي تمييز بين المناطق الشرقية أو الجنوبية أو الغربية.

وأشار يلماز إلى تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين تركيا وليبيا داخل البرلمان التركي في أبريل 2021، ويتولى أحمد يلدز حاليًا رئاستها.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وصل يوم أمس الاثنين إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية.

The key benefits of Cascading Design Sheets

5 قتلى وأكثر من 50 جريحا جراء انفجار صهريج وقود ببلدية بنت بية