Menu
in

وزير خارجية الكونغو: شرعية الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا لا غبار عليها

قال رئيس وفد الاتحاد الإفريقي وزير خارجية الكونغو برازافيل “جان كلود” الخميس، إن شرعية الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا لا غبار عليها.

وأعرب “كلود” خلال لقاء جمعه بنائب رئيس مجلس الوزراء علي القطراني، بمدينة بنغازي،عن أمله في أن يكون للحكومة الليبية الدور الأبرز في المصالحة الوطنية التي يسعى الإتحاد الأفريقي لإقامتها في ليبيا.

وأضاف “كلود” بأنه والوفد المرافق له جاءوا بناء على قرار دولي وقرار إفريقي تم اتخاذهما بمؤتمر برلين ومن الأمين العام للأمم المتحدة يقضيان بأن المصالحة الوطنية موكلة إلى الاتحاد الإفريقي.

وأوضح “كلود”، بأن الملف الليبي مطروح على أعلى مستوى في رئاسة الاتحاد الإفريقي، وبأن الاتحاد يعمل منذ سنوات من أجل اجتياز الشعب الليبي لهذه المحنة، مؤكداً بأن المصالحة الوطنية هي الحل الوحيد للخروج من كل الأزمات التي تمر بها ليبيا.

وقدم “كلود” خلال اللقاء، تصوره، بإقامة مؤتمر جامع برعاية الاتحاد الإفريقي يضم كافة الأطراف الليبية تصل إلى عملية انتخابية تنتج عنها سلطات منتخبة.

ومن جانبه، ثمن القطراني دور الاتحاد الإفريقي في دعم استقرار ليبيا وإرساء قواعد الديمقراطية والمسار السلمي وسعيه الحثيث للبدء في مصالحة وطنية شاملة بين أبناء الشعب الليبي، وجمع الفرقاء والتمهيد لمرحلة الانتخابات التي تسعى لها الحكومة الليبية.

وقال القطراني، إن الحكومة الليبية تدعم أي مبادرة في هذا الاتجاه ومستعدة للتعاون مع جميع الخطوات الإيجابية التي تؤدي إلى الاستقرار.

أُترك رد

Exit mobile version