Menu
in

بقيمة 2.4 مليون يورو.. إيطاليا تتكفل بعلاج 25 طفل ليبي

وقعت الوكالة الإيطالية لتنمية التعاون، الخميس، مع مستشفى “بامبينو جيسو” للأطفال اتفاقية لعلاج الأطفال الليبيين الذين يعانون من أمراض خطيرة في إيطاليا.

وقالت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء، إن الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 2.4 مليون يورو، تأتي في إطار مشروع التعاون الإيطالي “التدخل الطارئ لصالح الأطفال الليبيين الذين يعانون من أمراض خطيرة” الذي أقرته نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي “مارينا سريني”.

ووفق الاتفاقية فإن الأطفال المرضى، الذين سيرافقهم أحد الوالدين أو الوصي القانوني إلى إيطاليا، سيتلقون الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية والنفسية في المستشفى، بالإضافة إلى متابعة الدورات المدرسية المناسبة لاحتياجاتهم.

كما ستضمن الاتفاقية، تكليف وسطاء ناطقين باللغة العربية، لمساعدة الأطفال المرضى ومرافقيهم، على التواصل الصحيح بين المرضى الصغار وعائلاتهم وموظفي المرفق الصحي.

يشار إلى أن المبادرة الإيطالية، هي نتيجة شراكة أطلقتها في عام 2019 وزارة الخارجية الإيطالية، بتوقيع اتفاقية بين الوكالة الإيطالية لتنمية التعاون والمستشفى والتي سمحت حتى الآن، بتقديم علاجات لـ 12 شاباً ليبياً يعانون من أمراض الأورام الدموية في نفس المستشفى.

أُترك رد

Exit mobile version