Menu
in

مجلس الدولة يشكل لجنة من 12 عضوا للمشاركة مع النواب في إعداد قاعدة دستورية تماشيا مع التعديل الـ 12 للإعلان الدستوري.

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عبدالسلام الصفراني، إن المجلس وصل إلى حل توافقي بتشكيل لجنة من 12 عضواً وفقا لما نص عليه التعديل الـ 12 للإعلان الدستوري.

وأوضح الصفراني، في تصريح للرائد، أن المجلس عدل عن موقفه بشأن رفضه للتعديل الدستوري وتراجع أيضاً عن ترحيبه الكامل بمبادرة “ستيفاني ويليامز”.

ومن جهته أكد عضو المجلس الأعلى للدولة منصور الحصادي دعمه لما ذهب إليه المجلس باختياره لجنة من 12 عضوا وفق ما نص عليه التعديل الدستوري 12.

وأضاف الحصادي، في تصريح للرائد، أن هذه الخطوة تُعلي المصلحة الوطنية العليا بعيدا عن الشخصنة وتصفية الحسابات والمصالح الضيقة.

ودعا الحصادي البعثة إلى دعم التوافق بين المجلسين للوصول إلى قاعدة دستورية توافقية لأجل الذهاب لانتخابات ديمقراطية آمنة فى أقرب الآجال؛ لتجديد الشرعية وإنهاء الأجسام الموجودة.

بدوره بين عضو المجلس الأعلى للدولة صفوان المسوري، في تصريح لـ الرائد، أن المجلس َوصل لتسوية سياسية؛ للحفاظ على وحدته تم بموجبها الموافقة على تشكيل لجنة المسار الدستوري من 12 عضوا بما يتماشى مع التعديل الدستوري الـ 12 الذي أقره البرلمان.

وانتخب المجلس في الـ 14 من مارس الجاري بجلسته الـ 75 أعضاء لجنة التوافق مع مجلس النواب بشأن إعداد القاعدة الدستورية المنظّمة للانتخابات القادمة، بـ 12 عضواً.

أُترك رد

كُتب بواسطة سالم محمد

Exit mobile version