in

إيقاف الدراسة في طرابلس الكبري لأسبوعين، و”مكافحة الأمراض” يعلن المدينة “منطقة حمراء”

أعلنت وزارة التربية والتعليم السبت، إيقاف الدراسة بمراقبات التربية والتعليم طرابلس الكبرى لمدة أسبوعين اعتباراً من غد الأحد؛ بسبب تفاقم الوضع الوبائي.

وأوضحت الوزارة، في قرارها، في ختام اجتماع عقدته مع مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، بأن فترة الإيقاف هذه ستحتسب من عطلة نصف السنة لهذا العام.

وفي سياق متصل أكد السائح أن عدد الإصابات في مدينة طرابلس بلغ أكثر من 900 حالة لكل 100 ألف مواطن، مصنفا إياها بأنها منطقة حمراء.

وأضاف السائح، في منشور له في صفحته الشخصية، الجمعة، أن هناك قرارات ستصدر قد تكون قاسية بعد اجتماع اللجنة العلمية، مشيراً إلى أن مانراه في الشارع لا يعطي أي انطباع بأن هناك موجة رابعة تضرب البلاد، قائلا “في ظل نفاد المشغلات والكوادر البشرية، قد نجد أنفسنا نعود للمربع الأول”.

وفي سياق متصل، أعلن المجلس البلدى جادو إيقاف الدراسة لمدة أسبوع اعتبارا من غد الأحد، فيما مددت بلدية العزيزية إيقاف الدارسة حتى السبت المقبل، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

ونفت مراقبة تعليم بني وليد تعليق الدراسة، مؤكدة استمرارها في كافة المؤسسات التعليمية بالمدينة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استمرار الدراسة طيلة أيام الأسبوع في الجامعات؛ بناء على تقرير لجنة الإطار الوبائي، مُؤكدة عدم السماح للطلبة بدخول الامتحانات ما لم يُحضروا بطاقة التطعيم.

اتحاد عمال النفط والغاز: سياسية “الدبيبة ” ستجبرنا على اتخاذ قرار الإغلاق لتنفيذ مطالبنا

السفير التركي من بنغازي: سنعمل كُل ما من شأنه تقوية العلاقات التركية الليبية