in

بعد رفع القيود بسبب كورونا.. “نتفليكس” تفقد 60 مليار دولار من قيمة أسهمها مرة واحدة

فقدت منصة “نيتفليكس” (Netflix) 60مليار دولار تقريباً من قيمتها السوقية بعد أن تراجعت أسهم الشركة بنحو 22% الأسبوع الماضي، في أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ يوليو 2012.

وانخفضت أسهم “نيتفليكس” بنحو 45% من أعلى مستوى سجلته في نوفمبر الماضي، بينما كان تداول أدنى مستوى لأسهم الشركة في أبريل2020 عند بداية انكماش الاقتصاد الأمريكي؛ بسبب فيرس كورونا، وهو ما عاد بالنفع الكبير على “نيتفليكس” وفقا لموقع “تي آرتي” التركية.

وسجلت الشركة أكثر من 36 مليون مشترك جديد في عام 2020 عندما كان الناس عالقين في منازلهم؛ بسبب الحجر الصحي، وحوالي 18.2 مليون آخرين في عام 2021، لكن عندما بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها فقدت الشركة قرابة 60 مليار دولار.

وتوقعت “نتفليكس” عبر موقعها نمواً أضعف من المتوقع في أعداد مشتركيها في الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أنها اقتربت من الوصول إلى هدفها الذي حددته مسبقاً والرامي إلى الوصول إلى 222 مليون مشترك بحلول نهاية عام 2021 .

ولفتت “نيتفليكس” إلى أن صافي الإضافات للأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري سيكون أسوأ ربع منذ أكثر من عقد، إذ سيصل إلى 2.5 مليون مشترك جديد، مقارنة مع توقعات السوق البالغة 5.9 مليون، مستشهدة بما وصفته بـ”المنافسة المحتدمة” مع نظيراتها “Hulu وAmazon وDisneyPlus.”

“نوفا” الإيطالية: لا يوجد اتفاق على تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا

الصغير: لا توجد أي عراقيل لإعادة تشكيل السلطة التنفيذية وهناك تناغم بين مجلسي النواب والأعلى الدولة