Menu
in

وزير التعليم يرجع تأخر طباعة الكتب المدرسية لتأخر الميزانيات المخصصة للوزارة

قال وزير التربية والتعليم موسى المقريف، إن سبب تأخر توريد الكتب المدرسية هو تأخر الميزانيات المخصصة لوزارة التعليم، قبل الحصول على تفويض مالي في سبتمبر الماضي لطباعة الكتب.

وذكر المقريف، في تصريح صحفي، أن سبب تأخر طباعة الكتب هو الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة؛ من أجل الابتعاد عن التكليف المباشر لما يشوبه من شبهات.

وأوضح الوزير أن الإجراءات بدأت بإحالة مراسلة إلى رئاسة الوزارة لمنح الإذن بالتعاقد، وبالفعل صدر القرار، ومن بعدها شكلت لجنة عطاءات والتي بدورها طلبت تشكيل لجنة فنية لزيارة الشركات المعنية بالطباعة.

وتابع المقريف أن الوزارة نشرت إعلانًا أمام الشركات الراغبة في التسجيل للمناقصة، وتلقت عدة طلبات حتى وقع الاختيار على شركات أجنبية، لافتًا إلى أن الوزارة عقدت اجتماعًا مع ديوان المحاسبة؛ للتأكيد على أن الإجراءات قانونية، واستبعاد الشركات التي تحوم حولها الشبهات.

وفي سياق متصل قال المقريف، إن الوزارة أعطت الأولية لكتب الفصل الدراسي الأول، وقريبًا سيتم توفيرها، منوهًا بأن كتب مرحلة رياض الأطفال موجودة بالكامل وسيجري توزيعها، كما أن بعض العناوين موجودة أيضًا.

يشار إلى أن نائب مدير مركز المناهج التعليمية محمود الوندي قال في تصريح للرائد، إن النائب العام فتح تحقيقا في ملابسات تأخر توريد الكتاب المدرسي.

أُترك رد

كُتب بواسطة سلسبيل الرايد

Exit mobile version