in

التعليم: أكثرمن 1.5 مليون طالب التحقوا بالمؤسسات التعليمية منذ بداية العام الدراسي

أعلنت وزارة التعليم التحاق مليون و599 ألف و466 طالب وطالبة بالمؤسسات التعليمية في كافة أنحاء البلاد خلال الأسبوع الثاني للعام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزارة – في بيان لها- أن عدد طلاب مرحلة التعليم الأساسي بلغ 1.531 مليون منهم 179147 في الصف الأول من التعليم الأساسي، و1352001 في الصفوف من الثاني إلى التاسع من مرحلة التعليم الأساسي فيما بلغ طلاب مرحلة التعليم الثانوي العام 250679 طالبا وطالبة.

وأكدت الوزارة أنها اعتمدت الخطة الدراسية وفقا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المتحور” أوميكرون” بواقع 3 أيام دراسية أسبوعيا، بزمن 40 دقيقة للحصة الواحدة.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى محمد المقريف” إنهم بصدد توزيع صكوك الميزانية التشغيلية على 4427 مؤسسة تعليمية، موضحاً أن بنود صرفها ستقتصر على صيانات خفيفة وتوفير مواد تنظيف، مؤكداً اِستلام جل المُراقبات التعليمية لحاجتها من المقاعد الدراسية من مصلحة المرافق التعليمية، بحسب الصفحة الرسمية للوزارة.

يذكر أن جل مكاتب مراقبات التعليم بالمناطق لم تتسلم حتى الآن الكتب المدرسية، فيما لم توضح وزارة التعليم الأسباب حول تأخر توريد الكتب حتى الآن.

السايح: تأجيل الانتخابات يخضع للمتغيرات السياسية أو القانونية التي تؤثر على تنفيذها

لجنة متابعة الانتخابات بالنواب: المفوضية ستسلم تقريرها حول العملية الانتخابية للنواب الأربعاء