Menu
in

صحيفة إسـ ــرائيلية: حفتر وسيف القذافي متفقان على التطبيع مع “إسـ ــرائيل”

قالت صحيفة “إسـ ــرائيل اليوم” إن خليفة حفتر وسيف القذافي المرشحان الرئيسيان استعانا بمستشار اتصالات إسرائيلي كبير يتمتع بخبرة واسعة في إجراء حملات انتخابية في دول إفريقيا وأوروبا الشرقية والبلقان.

وأضافت الصحيفة –عبر موقعها الرسمي-الخميس، أن حفتر أخبر مساعديه أن من سيفوز في الانتخابات الرئاسية سيرسم الاتجاه الذي ستسير فيه الدولة، هل ستستمر الحروب أم سيتم إقامة نظام ديمقراطي؟

وكشف مصدر رفيع المستوى من الإمارات للصحيفة أن المرشحين الرئيسين قالا حول تطبيع العلاقات مع إسـ رائيل “إنهما متفقان، وسيعملان بجد أكبر لهذا الغرض”.

وأكدت “إسـ ــرائيل اليوم” أنه إذا انتخب أحد المرشحين وانضمت ليبيا للاتفاقات الإبراهيمية فمن المتوقع أن يكون التطبيع مختلف تماماً عما حدث مع الإمارات، والبحرين، والمغرب.

وختمت الصحيفة تقريرها أن حفتر وابنه صدام لديهما آمال كبيرة في تطبيع العلاقات مع إسـ ــرائيل وقد يؤدي هذا التطبيع إلى تنفيذ برنامج إعادة التأهيل في ليبيا المقدر بمئات المليارات الدولارات.

يُشار إلى أن صحيفة “ذا تايمز” البريطانية قالت، الثلاثاء الماضي، إن خليفة حفتر قد يعترف بـ “إسـ ــرائيل” مقابل دعمها له في الانتخابات.

أُترك رد

Exit mobile version