Menu
in

مسؤول مصري: العمالة المصرية في ليبيا غير مدربة و90% منها غير شرعية

قال رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة السابق “حمدي إمام” إن إنشاء الحكومة الليبية منصة “وافد” هي خطوة إيجابية لتنظيم سوق العمل في ليبيا.

وأضاف “إمام” -في تصريحات لصحيفة الوطن- الاثنين، أن المنصة ستربط جهات مثل القوى العاملة في البلدين المصري والليبي للقضاء على العشوائية في سوق العمل، وأن هذه الإجراءات يمكن أن تستوعب مليوني عامل مصري خلال أول 3 سنوات من إعادة إعمار ليبيا.

ونفى “إمام” سفر العمالة لليبيا حاليا، مؤكدا انتظارهم إلى ما بعد الانتخابات الليبية، لافتاً إلى أن 90% من العمالة المصرية التي كانت موجودة في ليبيا غير شرعية، والـ 10% تأتي عبر “وزارة القوى العاملة” .

وبين “حمدي إمام” أن عدد العمالة المصرية في ليبيا تجاوز مليوني عامل قبل أن تتراجع أعدادهم قبيل عام 2011، وأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها ليبيا نتج عنها دخول العمالة المصرية دون أي تأشيرات أو عقود عمل معتمدة وموثقة، خاتماً تصريحه أن كل العمالة الموجودة فى ليبيا ليست ماهرة وغير مدربة.

يُشار إلى أن رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية حمدي إمام قال في يونيو الماضي إن عدد العمالة الوافدة المصرية التي ستصل لليبيا نحو مليوني عامل في أول 3 سنوات سيكونون على دفعات.

أُترك رد

Exit mobile version