in

معيتيق وبومطاري في الأبرق لتوحيد ميزانية 2021

وصل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، السبت، إلى مطار الأبرق، صحبة وزير المالية فرج بومطاري؛ للمشاركة في إقرار ميزانية موحدة.

وقال معيتيق خلال لقائه برئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح في منطقة القبة، إن إقرار ميزانية موحدة سيسهل عمل الحكومة المقبلة، وفقا للصفحة الرسمية لنائب المجلس الرئاسي .

وفي ذات السياق قال وزير المالية فرج بومطاري عبر صفحته بالفيسبوك أن هذه الزيارة تأتى في إطار استكمال التوافقات التي اقرت سابقاً بمدينة البريقة، في شأن إعداد تصور لميزانية عامة موحدة.
وأوضح بومطاري إن الميزانية تهدف بشكل اساسي لمعالجة عدد من المختنقات القائمة حالياً والمتمثلة؛ في استكمال الافراجات الجديدة لمرتبات موظفي الدولة، التسويات المالية، معالجة مشاكل الضمان الاجتماعي، منحة الزوجة والابناء، احتياجات قطاع الصحة ومجابهة وباء الكورونا ، دعم قطاعي النفط والكهرباء وغيرها من النفقات ذات العلاقة بالخدمات الاساسية.
وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في الـ 8 من فبراير الجاري، اتفاق الأطراف الليبية على ميزانية موحدة لشهرين، موضحة أن الاتفاق يخص ميزانية مؤقتة لمدة شهرين للعام 2021؛ لإتاحة المجال للسلطة التنفيذية الموحدة المشكلة حديثًا؛ لاتخاذ قرار بشأن الميزانية الكاملة .

يشار إلى أن الأطراف الليبية نجحت لأول مرة منذ العام 2014 في الاتفاق فيها على ميزانية موحدة للبلاد.

لأجل أحلامه السلطوية … حفتر يغرق ليبيا بالمرتزقة

الطبلقي: البعثة الأممية ترغب في عقد جلسة النواب في سرت وأتوقع عقدها هناك.