in

استئناف الدراسة في قرابة 2500 مدرسة مجهزة… ومدارس تنتظر التجهيز… فمتى ستلتحق؟

بعد إعلان وزارة التعليم إيقافها الدراسة في كافة المراحل الدراسية في 20 يناير الماضي؛ لتجهيز المدارس وأخذ إجراءات احترازية أكثر في ظل انتشار فيروس كورونا.

الوزارة أعلنت عودة الدراسة في 2415 مؤسسة تعليمية، وتأجيل افتتاح 926 مؤسسة أخرى مطلع هذا الأسبوع، فيما سيعاد تقييم شامل لـ 208 مؤسسة تعليمية.

تعليم طرابلس المركز

مراقب التعليم بطرابلس المركز، عبد اللطيف الآغا قال إن 24 مدرسة من أصل 72 مؤسسة تعليمية بين تعليم أساسي وثانوي ورياض أطفال، لم تستأنف فيها الدراسة؛ لعدم وجود الاشتراطات الصحية بها .

وأوضح الآغا في تصريح للرائد، أن الاشتراطات الصحية الكاملة في هذه المدراس ستتوفر خلال أسبوع، عدا 3 مدارس لم تحدد مدة عودتها بعد .

وأكد الآغا أن خمس مدارس لرياض أطفال ستفتح أبوابها الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن المدارس التي فتحت أبوابها كاملة الجهوزية، من المعدات الصحية وكمامات وأجهزة قياس الحرارة والمعقمات، وفرتهم المراقبة من الميزانية التشغيلية.

تعليم زلطن

مراقب تعليم بلدية زلطن رياض المسلوب بيّن أن 8 مدارس من أصل 16 مدرسة استأنفت الدراسة بها، فيما ستفتح الدراسة في خمس مدارس أبوابها للطلاب غدا الاثنين، والباقي السبت المُقبل؛ بعد استكمال استعداداتها، وتنفيذ الشروط المُقدمة من لجنة العودة المدرسية ومتابعة الإطار الوبائي.

وأضاف المسلوب في تصريح للرائد، أن نسبة إقبال الطلاب بلغت 40% من إجمالي الطلاب البالغ عددهم 4150 طالب داخل نطاق المراقبة، لافتا إلى أن نسبة الإقبال ستكون أكثر الأسبوع المقبل بعد افتتاح كامل المدارس.

وأشار المسلوب إلى أن الكتب المدرسية والمواد اللازمة لتطبيق الإجراءات الاحترازية متوفرة، وأن الميزانية التشغيلية وصلت إلى جميع المدارس في المدينة.

بعد إعلان وزارة التعليم استئناف العملية التدريسية، هل ستكون تجهيزاتها في المستوى المطلوب؛ للحفاظ على القائمين بالعملية التعليمية والطلاب؟

إما نجاح باهر أو إخفاق مدمر… ما السيناريوهات الأربعة التي ستواجهها حكومة الوحدة الوطنية الليبية الأيام القادمة؟

مراقبون: تشكيل الحكومة لن يكون سهلا وينبغي تغليب الكفاءة على أي معيار