Menu
in

تونس: ندعم أي حل سياسي سلمي للأزمة الليبية

قال وزير الخارجية التونسي عثمان الجارندي، الاثنين، إن بلاده دائما تدعم أي جهد إقليمي أو دولي يهدف إلى مساعدة الليبيين للوصول إلى حل شامل للأزمة، وبهذا فتونس تدعم توافقا سياسيا ليبيا – ليبيا يؤسس لأركان الدولة الليبية.

وشدد ” الجارندي” في – مقابلة له مع موقع عربي 21 – أن موقف تونس مبني على التوافق والمصالحة الليبية والتوصل إلى دون إقصاء أو تمييز، لافتا أن المبدأ والأساس يبقى هو تغليب المصلحة الليبية، وأن يكون لليبيين كلمة الفصل والأخيرة لحل سلمي شامل برعاية الأمم المتحدة يحقق طموحات الشعب الليبي، ويحفظ وحدة سيادتها.

وأبدى “الجارندي” تمنيه أن يكون الاجتماع المباشر الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي مطلع نوفمبر القادم محطة حاسمة في اتجاه الوصول إلى توافقات حقيقة، متأملا أن تنخرط كافة الأطراف الإقليمية والدولية في ديناميكية الحل السياسي الليبي – الليبي، والعمل على إنجاح هذا المسار حتى تتوصل الأطراف الليبية إلى إيجاد الحلول والتوازنات للمضي قدما نحو إقامة دولة مستقرة ذات سيادة، وأن تلعب دورا مهما في إحلال الأمن والسلم في المنطقة.

يُشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعلنت في 11 أكتوبر الحالي أن ملتقى الحوار السياسي الليبي سيبدأ مطلع نوفمبر القادم في تونس.

أُترك رد

Exit mobile version