in

الخارجية الأمريكية: ندعم العملية السياسية بليبيا وندعو المشاركين في مؤتمر “برلين” للوفاء بالتزاماتهم

أكد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية “ديفيد هيل “، الثلاثاء، على دعم الولايات المتحدة العملية السياسية في ليبيا، التي ترعاها الأمم المتحدة.

ودعا “هيل” جميع أعضاء مؤتمر “برلين”، إلى الوفاء بالتزاماتهم من خلال احترام حظر الأسلحة، ودعم وقف إطلاق النار، ودعم اتفاق سياسي بقيادة ليبية، واتخاذ كل التدابير اللازمة لتحقيق تخفيف تصعيد التوتر في ليبيا.

وأشاد” هيل” بجهود الأمم المتحدة والجهود الليبية لدفع العملية السياسي، وخاصة استئناف منتدى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة الذي يهدف، إلى تشكيل حكومة انتقالية جديدة ورسم الطريق إلى الانتخابات الوطنية.

وطالب “هيل” بتعيين مبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا في أسرع وقت ممكن ،من أجل المضي قدما في الزخم السياسي الحالي، مثمنا دعوات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس مجلس نواب طبرق للحوار السياسي ووقف إطلاق النار وإعادة فتح قطاع الطاقة.

يشار إلى أن ممثلة الأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا ستيفاني وليامز قال، الأحد الماضي، إن المجتمع الدولي يمكنه لعب دور مهم في دعم منتدى الحوار السياسي الليبي، وضمان نجاحه عبر حث الأطراف الليبية على المشاركة البناءة، والتصدي للمعرقلين المحتملين عبر فرض عقوبات عليهم .

كورونا.. 10 نصائح لتقوية جهاز المناعة في فصل الخريف

العثور على جثة المواطن “عبد الله الجلاصي” المخطوف على يد “الكانيات” منذ إبريل الماضي