in

العامة للكهرباء: قرابة 1700 ميجاوات ستدخل على الشبكة قبل الذروة الشتوية

قال مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، الثلاثاء، إن هناك إجراءات سريعة من قبل مجلس إدارة الشركة لصيانة بعض وحدات التوليد من بينها الوحدة الغازية الثانية بمصراتة المزدوجة وستدخل على الشبكة بقدرة 350 ميجاوات خلال أسبوعين.

وأضاف التكوري في تصريح للرائد أن العمل جاري على مشروع الخمس الاستعجالي والتي سيضيف 500 ميجاوات قبل فترة الذروة الشتوية، وأن الشركة تعمل على توريد قطع غيار لمحطة أوباري من أجل استكمال العمل بالوحدة الأولى والثانية بقدرة 300 ميجاوات قبل الذروة الشتوية.

وأكد التكوري إلى أن العمل جاري في محطة جنوب طرابلس بالوحدة الأولى الغازية وبوحدة توليد صغيرة بقدرة 150 ميجاوات، والوحدة الغازية الرابعة بالخمس بقدرة 150 ميجاوات والغازية الثالثة بالزاوية 220 ميجاوات.

ونوه التكوري، أن سبب انقطاع الكهرباء وزيادة طرح الأحمال يعود للطلب المتزايد على الشبكة في اوقات الذروة، مما أوصل العجز من ألفين إلى 2500 ميغاوات في الشبكة.

وأوضح مدير دائرة الإعلام بالعامة للكهرباء أن عدم استجابة بعض المدن والمناطق لبرامج طرح الأحمال تسبب في زيادة ساعات الطرح، إضافة إلى قيام مجموعات خارجة عن القانون بسرقة الاسلاك يؤدي إلى فصل الكهرباء.

يذكر أن المنطقة الغربية تشهد انقطاع مستمر للتيار الكهربائي وصلت ساعات طرح الأحمال إلى أكثر من 15 ساعة في اليوم .

المشري: اجتماعات المغرب للحفاظ على أرواح الليبيين وليست لتقاسم السلطة

المودي: “إعمار” تحصلت على أكثر من 10 آلاف صوت وستعتمد النتائج بعد انتهاء فترة الطعون